الوطن

بوشاشي يتهم بن غبريت بالتورط في تسريب مواضيع البكالوريا !!

قال إن التحقيق في القضية لم يثبت أي دليل ضدّ المتهمين

 

قال المحامي والحقوقي والناشط البارز مصطفى بوشاشي أن حديث وزيرة التربية نورية بن غبريت عن تورط إطارات ومدراء من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في قضية تسريب مواضيع امتحان شهادة البكالوريا في دورة 2016، غير مؤسس خاصة وأن الوصاية لحدّ الآن لم تقدم الأدلة الملموسة عن تورط هؤلاء الذين يقبعون في الحبس المؤقت منذ أشهر عدّة.
وقال النائب البرلماني السابق، مصطفى بوشاشي أمس في ندوة صحفية نظمها أمس بالعاصمة أن الوزارة اتهمت هؤلاء الإطارات لإسكات الرأي العام فقط، عقب فضيحة تسريب الامتحانات الرسمية، وأضاف المتحدث يقول إن التحقيق الذي تم في القضية لم يثبت أي دليل حقيقي مادي ضدّ هؤلاء المتهمين، مستبعدا أن تكون المواضيع المسربة قد تمت من داخل الديوان خاصة وأنه تم تجريد جميع الموظفين من وسائل التواصل والاتصال خلال فترة إعداد الأسئلة.
وأفاد المتحدث في سياق متصل أنه قد قدم طلب الإفراج عن الموقوفين شهر أوت الماضي إلا أن طلبه رفض من طرف القضاء وهو ما يهدد بمعاقبة المتهمين في حال عدم إنصافهم بالحبس لمدة تصل إلى عامين حبسا نافذة زذلك وفقا لكل من المادة 10 من قانون العقوبات زذلك بعد اتهامهم بإفشاء أسرار التوظيف والتواطؤ في المهام وتسريب مواضيع البكالوريا.
هذا وأشار المتحدث في سياق متصل أن الوزيرة كانت قد صرحت في وقت سابق أن موظفي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا علاقة لهم بالفضيحة وهو ما يتطلب إعادة النظر في قضيتهم والإفراج عنهم في أقرب الآجال، خاصة وأنهم عملوا بقطاع التعليم لأزيد من 30 سنة كاملة وهم من أقدم معدي مواضيع البكالوريا.
واعتبر المتحدث أن القضية تهدف أساسا إلى تشويه المنظومة التعليمية في البلاد والموظف بصفة خاصة مشيرا إلى أن كل ما يصدر عن الوزيرة نورية بن غبريت لحدّ الآن هدفه ضرب البلاد على حدّ وصفه.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن