الوطن

التحويلات الجامعية للطلبة الجدد سيكون عبر النت بداية من الأربعاء القادم

لتجنب الاكتظاظ الذي يميز العملية

 
  • إشارة انطلاق الموسم الجامعي الجديد ستكون يوم 18 سبتمبر من بسكرة
أعلن، المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي نور الدين غوالي أن عملية إيداع طلبات التحويل للطلبة الجدد الحاصلين على شهاد الباكالوريا يوم 14 سبتمبر الجاري ولغاية الـ 17 من نفس الشهر والتي ستجري لأول مرة عبر البريد الالكتروني "تفاديا للاكتظاظ وتكدس الملفات"، وأشار المتحدث إلى أن الوزارة وضعت أرضية الكترونية تتضمن عدة نصوص لتسهيل عملية إيداع طلبات تحويل الطلبة لاختيارهم الأصلي المتضمن في التسجيلات النهائية التي جرت شهر اوت الماضي من خلال رقم "حساب عنوان الكتروني" ومفتاح السر الخاص به والذي قدم له خلال فترة التسجيلات الفارطة.
وحسب نور الدين غوالي فإن مسألة التحويلات التي تم تقنينها وضبطها هذا العام تمس عددا "لا يستهان به من الطلبة"، موضحا انه ما على الطالب الراغب في التحويل الا استخدام الحساب المخصص للعملية لإيداع طلبه الذي سيتم الرد عليه من خلال نفس عنوانه الالكتروني سواء بـ "الايجاب او السلب" ابتداء من يوم 20 سبتمبر الجاري.
كما أوضح مسؤول الوزارة انه من اجل الانطلاق الفعلي للمؤسسات الجامعية "لا بد من ضبط كافة الأمور القانونية"، مشيرا إلى أن بعض هذه المؤسسات انطلقت فعلا في الدراسة كجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين (باب الزوار) وبعض جامعات شرق البلاد لتبقى بعض النقاط الجاري ترتيبها كمسألة الايواء والنقل.
كما سيشرف طاهر حجار وزير القطاع يوم 18 سبتمبر الجاري بجامعة بسكرة على الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي 2016 -2017 مع تقديم درس افتتاحي حول موضوع مهم جدا يخص السرقة العلمية، مبرزا هنا اهمية القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وضرورة تطبيقه هذه السنة لوضع حد لهذه الانحرافات الخطيرة وضمان الصرامة. كما سيتم عقد الندوة الوطنية حول الخدمات الجامعية المقرر في وقت لاحق حيث أكد غوالي على "الرغبة الخالصة" لمعالجة هذا الملف بكل تفاصيله.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن