الوطن

غول لنوري: لا وجود لقضية اسمها "دنيا بارك"

أكد على أنه كان قد أطلع الوزير الأول على الملف يوم كان وزيرا قبل أن يطوى الملف

 
  • تاج سيشارك في التشريعيات القادمة ولديه كلمته فيها
رد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر والوزير السابق للسياحة، عمار غول، على الفضيحة التي فجرها الوزير الحالي للقطاع، عبد الوهاب نوري، والمتعلقة بتوزيع أراض بطرق مشبوهة وغير شرعية بحظيرة "دنيا بارك"، وكذا استثمارات وهمية، مشيرا إلى أن "جواب الوزير الأول كان واضحا وشافيا وكافيا ولا يمكنني أن أدخل في "التهريج". وخاطب نوري قائلا: "أعتبر أن جواب الوزير الأول عبد المالك سلال يعتبر شافيا وكافيا وواضحا"، مستطردا أن "القضية لم تتعد كونها خطأ في عملية توزيع رخص الاستغلال".
أوضح عمار غول، أمس، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر حزبه بالجزائر العاصمة، في رده الضمني على الاتهامات التي وجهها له وزير السياحة الحالي، عبد الوهاب نوري، أن "الوزارة التي كان يشغلها سابقا قامت بتوجيه تعليمات إلى الوزير الأول لإدارة الحظيرة ولم تتدخل يوما في عملية توزيع رخص الاستغلال، لأن المؤسسة الاقتصادية والإدارية المخولة لتسيير الحظيرة هي وحدها المسؤولة عن توزيع الرخص بكل استقلالية وحرية وفق تنظيم يجب السير عليه"، مشيرا أنه "كوزير سابق أو كعضو مجلس الأمة حاليا فإن "الإشكال الذي حصل وتمت معالجته لا تربطه به أي صلة"، مذكرا أن "الخلل وقع في عملية التوزيع وأعيد الأمر إلى طبيعته.. لا وجود لقضية اسمها دنيا بارك، والإشكال يكمن في تقييم طابع الحظيرة".
وفي رده على سؤال يتعلق بمحاولة استهدافه بهكذا تصريحات من قبل جهات نافذة في السلطة، فقال غول أن "الجواب عن هذا السؤال هي الرؤية الصريحة والواضحة للتصريحات التي أطلقها الوزير الأول"، متحاشيا "الحديث عن وجود أية صراعات في أعلى هرم السلطة"، مؤكدا أن "سياسة الحزب ومسؤولياته ومبادئه لا يمكنها أن تنزل إلى بعض المستويات التي لا تشرف الدولة ومؤسساتها، وما دامت الوزارة الأولى قد فصلت في القضية فلا يوجد أي تعليق بعدها".
وفي سؤال له حول استعدادات حزب تجمع أمل الجزائر لدخول معترك التشريعيات المقبلة، فقال عمار غول أن "حزب "تاج" مستعد للدخول في غمار التشريعيات المقبلة"، مؤكدا أن "الحزب يملك أوراقا قوية في الفترة المقبلة من خلال التنظيم والتأطير الجيد، وبقوة قوائمه للحملة الانتخابية"، كاشفا أن "حزبه سيدخل "بمفرده" لمعترك التشريعيات المقبلة.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن