دولي

4 فصائل يسارية تنسحب من الانتخابات البلدية بغزة

بعد أن حاولت التحالف مع فتح

 

أعلنت 4 من الفصائل اليسارية في قطاع غزة عدم خوض الانتخابات البلدية المتوقع عقدها في الثامن من أكتوبر المقبل بعد فشلها في تكوين تحالفات مع حركة فتح تحت إطار منظمة التحرير.

وأوضحت الفصائل وهي (الجبهة العربية الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية) في بيانٍ صحفي نسخة عنه، أنّها قررت سحب قوائمها الانتخابية في قطاع غزة، وذلك من منطلق الحرص على حماية المشروع الوطني، وتعزيز دور منظمة التحرير ووحدتها ودرءاً للمخاطر والتحديات المحيطة بها.

وقال البيان: "يأتي ذلك رغم تمسكنا بإمكانية خوض الانتخابات بقوائم موحدة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وبذلنا كل الجهود لتشكيل قوائم موحدة مع حركة فتح، إلا أنه لم ننجح بتشكيل هذه القوائم بين الائتلاف وحركة فتح وهو ما دفعنا إلى قرار سحب قوائمنا بالقطاع".

ودعت فصائل اليسار، أعضاءها ومناصريها للمشاركة في العملية الانتخابية، وتوفير كل الدعم والإسناد لقوائم إنهاء الانقسام وحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وهذه القوى الأربع، لم تكن ضمن التحالف الذي شكلته (الجبهتان الشعبية والديمقراطية، وفدا، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية)، وإنما كانت تسعى هذه التيارات لتكوين قوائم تحت مظلة منظمة التحرير مع حركة فتح، إلا أن عدم إتاحة المجال لها دفعها لإعلان موقفها من عدم المشاركة بالانتخابات.

ق. د

 

من نفس القسم دولي