الوطن

العاصمة تسجل تراجع في مستوي الجريمة طيلة موسم الصيف

حسب ما كشف عنه رئيس أمن ولاية الجزائر نور الدين براشدي

كشف أمس رئيس امن ولاية الجزائر نور الدين براشدي أن مصالح أمن ولاية الجزائر سجلت تراجعا في مستوى الجريمة والاعتداء على ممتلكات الغير خلال موسم الصيف 2016 كما اتخذت إجراءات صارمة ضد ظاهرة التسول والأسواق العشوائية.

وأكد براشدي أن معدل الجريمة والاعتداء على ممتلكات الغير واستهلاك المخدرات عرف تراجعا ملحوظا طيلة موسم الاصطياف المنقضي وأن الوضع سيتدعم بإجراءات جديدة تكافح ظاهرة التسول والأسواق العشوائية. إذ عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال موسم اصطياف 2016 ما يربو عن 3234 قضية تورط فيها 3617 شخصا وهي معطيات منخفضة مقارنة بالصائفة الفائتة حسب ذات المسؤول. 

كما تحدث براشدي عن حجز 876 سلاحا أبيضا طيلة وسرقة 137 سيارة استرجع منها 96 في العطلة الصيفية وهو مؤشر -يردف-لانخفاض مستوى الجريمة بالنظر لما سلف في المواسم الماضية. وأردف مراقب الشرطة براشدي أن مصالح الأمن الولائي ألقت القبض على 139 متسول منذ 19 سبتمبر الماضي وحررت ملفات قضائية ضدهم وأنه تقرر مكافحة هذه الظاهرة التي تستعمل الطفولة لغاياتها عدة.

 وعن الإجراءات الجديدة بمناسبة الدخول الاجتماعي 2016/2017 قال المتحدث أن مصالحه من إيقاف 699 شخصا استعمل الطريق العام لممارسة تجارة غير شرعية، وقال أن مهمة الأمن الوطني هي مكافحة أي مهنة مجرمة قانونا بما فيها الأسواق الفوضوية. وذكر براشدي أن مصالح الأمن الوطني ستتكفل بتكوين أعوان الملاعب بصفة مجانية بموجب اتفاق مبرم في 2013 بين الشرطة ووزارة الشباب والرياضة. وعن قضية الانسحاب من داخل الملاعب أكد المتحدث أن ذلك سيتم بشكل تدريجي في انتظار توصل مسيري الملاعب من التحكم في الجماهير. (

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن