الوطن

تدعيم المناوبات الطبية والشبه الطبية والإدارية بالمستشفيات يومي العيد

تحسبا لمختلف الحوادث التي قد تطرأ في هذين اليومين

أكد أمس مدير الصحة لولاية الجزائر محمد ميراوي أنه سيتم يوم الاثنين المقبل بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تدعيم المناوبات الطبية والشبه الطبية والإدارية على مستوى كل المؤسسات والمصالح الاستعجالية على مستوى ولاية الجزائر.

واوضح ميراوي في تصريح لواج أنه بمناسبة حلول عيد الأضحى في 12 سبتمبر المقبل سيتم تدعيم المناوبات الطبية والشبه الطبية والإدارية على مستوى كل المؤسسات والمصالح الاستعجالية لولاية الجزائر مع توفير الأدوية وأكياس الدم وتجهيز الحظائر (سيارات الاسعاف) تحسبا لمختلف الحوادث التي قد تطرأ في هذا اليوم.  وأضاف أن ولاية الجزائر تضم 35 مؤسسة استشفائية ما بين مراكز جامعية ومؤسسات استشفائية مختصة ومصالح الصحة الجوارية التي ستدعم بهذه المناوبات بالإضافة إلى تدعيمها بمختلف وسائل الاتصال حتى يتم تسهيل الاتصال بين مختلف المؤسسات الاستشفائية. وستسهر لجنة مكونة من مفتشين وإطارات تابعين لمديرية الصحة لولاية الجزائر على مدى احترام هذه التدابير مع متابعة هذه العملية خطوة بخطوة لضمان سلامة المواطنين العاصميين.

أما عن مناوبة الصيادلة يوم العيد الأضحى قال ميراوي أنه بإمكان كل مواطن أن يطلع عبر الموقع الالكتروني لمديرية الصحة لولاية الجزائر وكذا الموقع الالكتروني لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات على جداول المناوبات للصيادلة على مستوى 48 ولاية ومعرفة موقع الصيدلية التي تكون قريبة من المقاطعة الادارية التي يقطن فيها. وذكر أن ولاية الجزائر تضم 900 صيدلية مؤكدا أن عدد منها (دون ذكر العدد بدقة) ستضمن المناوبة التي تخص "أيام نهاية الأسبوع وأيام العطل والأعياد الدينية والوطنية". 

وقال ميراوي أن مكاتب النظافة على مستوى كل بلديات ولاية الجزائر والمكونة من أعضاء من مصالح الفلاحة والتجارة وأطباء وبياطرة ستسهر على عمليات الذبح على مستوى المذابح لضمان احترام التدابير الصحية في مثل هذه العمليات. وأضاف أنه تم تنظيم حملة تحسيسية واسعة بخصوص مخاطر الكيس المائي بهدف توعية المواطنين وتذكيرهم بالتدابير الصحية التي يجب اتخادها في مثل هذه الحالات، وأضاف ان هذه الحملة انطلقت منذ أسبوعين على مستوى جميع البلديات بهدف توعية أكبر عدد من المواطنين.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن