الوطن

إرهابي يسلم نفسه للسلطات الأمنية بجيجل

فيما تم تدمير 4 قنابل تقليدية الصنع بتيزي وزو

سلم الإرهابي "ق. محمد السعيد" المدعو "سعد" نفسه للسلطات الأمنية، أمس، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. الإرهابي وحسب نفس المصدر، سلم نفسه للسلطات الأمنية بالشقفة بالقطاع العملياتي بالناحية العسكرية الخامسة لجيجل، سبق له وأن التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1993، وقد اشتبك مع مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 30 جوان الماضي، وتمت إصابة زوجته وابنته الرضيعة وتوقيف بناته الثلاث خلال عملية الاشتباك، حسبما أكدته الوزارة.

على صعيد آخر، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في اليومين الماضيين، وخلال عملية تمشيط بتيزي وزو، 04 قنابل تقليدية الصنع. وحسب ما أفادت به بيانات لوزارة الدفاع، فإن "مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين ڤزام أوقفت 26 مهربا وضبطت مسدسا وكمية من الذخيرة ومركبتين رباعيتي الدفع وشاحنة و10000 لتر من الوقود و20 قنطارا من المواد الغذائية و04 أجهزة كشف عن المعادن ومولدا كهربائيا ومطرقة ضغط". وأضاف ذات المصدر أنه "وبجانت أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 05 مهربين وضبطت مركبة رباعية الدفع و04 أجهزة للكشف عن المعادن، فيما أوقفت مفرزة أخرى مهربا كان على متن شاحنة مُحملة بـ 12 قنطارا من النحاس".

أما بكل من تلمسان وتيارت أوقف حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني 46 مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بتلمسان 39,9 كيلوغرام من الكيف المعالج". ومن جهة أخرى، أحبطت "وحدات لحراس الشواطئ بعنابة ومستغانم محاولات هجرة غير شرعية لــ 14 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع".

خ. س

 

من نفس القسم الوطن