الوطن

أسعار الخضر والفواكه ستكون مستقرة خلال العيد وأي غلاء سيتسبب فيه تجار التجزئة!

المدير العام لسوق الجملة بالكاليتوس يوسف مستوري:

توقع أمس المدير العام لسوق الجملة بالكاليتوس يوسف مستوري أن تعرف أسعار الخضر والفواكه على مستوى هذا السوق استقرارا في الأسعار ووفرة في الكميات المطروحة طيلة ايام عيد الأضحى. 

وأوضح مستوري في تصريح لواج انه يتوقع استقرار اسعار الخضر والفواكه على مستوى سوق الجملة بالكاليتوس (الوحيد على مستوى العاصمة) عشية حلول عيد الأضحى وخلال الأسبوع الذي يليه بالنظر الى وفرة المنتوج. وأضاف أن مشكل "ندرة أو غلاء" أسعار الخضر والفواكه لن يطرح بالسوق خلال هذه الفترة وان أي زيادة أو غلاء في الأسعار لن يكون بسبب تجار الجملة وإنما على مستوى أسواق التجزئة وبناء على مبدأ العرض والطلب. ويوفر السوق الذي تمثل به تجارة بيع الفواكه بالجملة 75 بالمائة من نشاطه مقابل 25 بالمائة لنشاط بيع الخضر كل طلبات تجار التجزئة من هذه المنتجات التي تعرف وفرة في المنتوج في هذه الفترة من السنة.

وعن احتمال ارتفاع وغلاء الأسعار قال المتحدث أن الأمر لا يخص ادارة السوق أو المشرفين عليه بل يعود الى مصالح الرقابة التابعة لمديرية التجارة   مضيفا أن مراقبة احترام شروط البيع من خلال نظام الفوترة متوفر عبر السوق حيث يتم متابعة كل الوثائق المطلوبة في التعاملات بين تجار التجزئة ووكلاء البيع. وأضاف أن أسعار الفواكه بالخصوص عرفت استقرار ملحوظا منذ شهر رمضان المنصرم والى غاية الاسبوع الجاري باستثناء تلك التي تأخر نضوجها على غرار فاكهة الخوخ، مشيرا أن الأسعار المرتفعة التي وصلت اليها انواع البطيخ تراجعت بعد دخول منتجات الساحل الى السوق.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن