دولي

حماس: تصريحات الرجوب إرهاب فكري وإساءاته مرفوضة

بعدما وصف أبناء الطائفة المسحية من الفلسطينيين بجماعة "ميري كريسماس"

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريحات جبريل الرجوب التي أساء فيها لأبناء الطائفة المسحية كذلك للدين الإسلامي وقيم شعبنا وأخلاقه، مشددة على رفض هذه التصريحات التي وصفتها بـ"المسيئة لديننا ولشعبنا وتاريخنا".

 وقالت حماس في بيانٍ لها "نرفض أن يتم وصف أبناء الطائفة المسحية من أبناء شعبنا بجماعة (ميري كريسماس)؛ فهم مواطنون فلسطينيون لهم كامل حقوق المواطنة، ولا يجوز التفرقة على أساس العرق أو الدين أو الجنس". وأبدت اعتزازها بإعطاء أبناء شعبنا من الطائفة المسيحية وغيرها أصواتهم لتيار المقاومة، مشددة على أن أبسط معايير الديموقراطية هي الإيمان بحقوق الجميع أن يعطوا أصواتهم ويعقدوا تحالفاتهم بالشكل الذي يريدون. وشددت على أن الفصل بين المواطنين على أساس ديني هو شكل مرفوض من أشكال العنصرية النكدة، وتصريحات جبريل الرجوب تتضمن إرهابا فكريا غريبا عن عادات شعبنا. وأكدت أن إساءة جبريل الرجوب إلى الدين الإسلامي وما أسماه "أسلمة المجتمع" تتناقض مع تاريخ شعبنا وثقافته وسلوكه وحضارته الذي ينتمي إلى الدين الإسلامي الحنيف، ومحاولته إثارة الخلاف الطائفي عمل مرفوض وخطير.

وكان الرجوب سخر في تصريحات لقناة فضائية مصرية، من الفلسطينيين المسيحيين المؤيدين لحركة "حماس"، الذين يصوتوت لها في الانتخابات، واصفا إياهم بـ"جماعة ميري كريسماس"، كما وجه تصريحات لاذعة للإسلام رافضًا ما وصفه بأسلمة المجتمع.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي