الوطن

بن صالح يتهم المعارضة بمحاولة تسويد الأوضاع بالجزائر

أكد أنه يتزامن مع اقتراب موعد الحملات الانتخابية

 

وصف رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، الخطاب السياسي على الساحة الوطنية بـ"المجانب للحقيقة". وقال إن الواقع يدحض مضامينه، واتهم المعارضة "بمحاولة تسويد الأوضاع بالجزائر"، واعتبر أن "خطاباتها غير واقعية وبعيدة عن الحقائق المسجلة كليا في مجال التنمية الوطنية".
أطلق رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، في كملته بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية العادية، أمس، "النار على المعارضة بمختلف فعالياتها"، ودعاها إلى "اختيار خطاب جديد غير ذلك الذي اعتادت استعماله مع كل موعد انتخابي"، مضيفا أنه "بفضل التنمية الوطنية حاليا، أصبحت الجزائر تظهر بوجه جديد، حيث تحولت إلى ورشة حقيقية تعج بالحركة وتصنع المستقبل الواعد"، مشيرا أن "النموذج الجديد للتنمية الذي انتهجته الحكومة وشركاؤها سيعزز التوجه نحو البدائل المتاحة أمام النشاط الاقتصادي، سواء تعلق الأمر بالقاعدة الصناعية والطاقات المتجددة أو باقتصاد الخدمات، وهو الأمر الذي لا تريد المعارضة الإقرار به من خلال تبنيها لخطابها السوداوي".
ويرى بن صالح أن "الواقع المعاش والذي يعرفه الشعب الجزائري عبر كامل ربوع الوطن من زخم تنموي كبير في شتى المجالات، يدحض مضامين الخطاب السياسي للمعارضة المجانب للحقيقة، خاصة أن هذا الخطاب يأتي متزامنا مع اقتراب موعد الحملات الانتخابية والتي تأتي هذه المرة قبل أوانها لدى بعض الفعاليات والفاعلين من الطبقة السياسية.
واعتبر رئيس مجلس الأمة أن "هذه الدورة ستعرف "مناقشة مشروع القانون الخاص بالنظام الداخلي لهيئته، ما سيعطي الفرصة لمراجعته وتطعيمه بأحكام جديدة مستمدة من مضمون الدستور والقانون العضوي الناظم للعلاقات، بالإضافة إلى التجربة التي اكتسبها المجلس منذ 18 سنة من الممارسة".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن