دولي

"دعم صهيوني متواصل للاستيطان في الضفة والقدس المحتلتين"

تحذيرات من تعاظم المشاريع الاستيطانية الصهيونية

 

 

صعدت قوات الاحتلال الصهيوني، من انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته خلال شهر أوت الماضي، وسط تزايد كبير في المشاريع الاستيطانية.

وأكد معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" في رصد جديد له، أن المصادقات والإعلانات عن مشاريع استيطانية قد تعاظمت بشكل كبير. ففي التاسع من أوت الماضي، أعلنت بلدية الاحتلال في القدس عن مخطط استيطاني جديد لبناء ما مجموعه 2500 وحدة سكنية استيطانية على مساحة تصل إلى 280 دونما في الجزء الجنوبي الشرقي من مستوطنة جيلو غير الشرعية القائمة الى الشمال من محافظة بيت لحم. وأبلغت سلطات الاحتلال المحكمة العليا الصهيونية، عن قيامها بعمليات مسح للأراضي الفلسطينية الواقعة في منطقة خلة النحلة، جنوب مدينة بيت لحم، تمهيدا لإعلانها "أراضي دولة".  وتقع الأراضي المستهدفة بين مستوطنة افرات غير الشرعية، الواقعة ضمن تجمع غوش عتصيون الاستيطاني، والمنطقة المخطط استخدامها لبناء مستوطنة جيفعات هاييتم.

 كما أعلنت بلدية الاحتلال في العاشر من ذات الشهر، عن مناقشتها لمشروع جديد لبناء كنيس وبركة مياه في منطقة جبل المكبر، جنوب مدينة القدس، بحيث سيتم مصادرة أراض فلسطينية لصالح تنفيذ هذا المشروع. وهدمت قوات الاحتلال أكثر من 50 مسكنا و35 منشأة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وأصدرت أوامر هدم ووقف العمل في 59 مسكنا ومنشأة، واقتلعت جرافات الاحتلال 867 شجرة، وتزامن ذلك مع مصادرة ما مجموعه 290 دونما من الأراضي الفلسطينية، فيما جرى رصد نحو 50 اعتداء من قبل المستوطنين. هذا في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال حصار قطاع غزة الشامل على القطاع برا وجوا وبحرا.

ق. د

 

من نفس القسم دولي