الوطن

الأمن الوطني يضع خطة أمنية مطوّرة لضمان دخول مدرسي دون مشاكل اليوم

من خلال تسخير واستغلال التكنولوجيات الحديثة في المراقبة الأمنية

 

أكد مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني عيسى نايلي أن المديرية العامة للأمن الوطني اتخذت عشية الدخول المدرسي "ترتيبات أمنية خاصة" من خلال إعادة تشكيل الوحدات العملياتية في إطار حفظ النظام العام وتسخير واستغلال التكنولوجيات الحديثة في المراقبة الأمنية وتكييف دوريات راكبة وراجلة في المحيط المدرسي.

وأوضح نايلي في ندوة صحفية خصصت للإعلان عن الترتيبات الأمنية بمناسبة الدخول الاجتماعي والمدرسي وعيد الأضحى المبارك أن "قوات الأمن تعمل على التعبئة الفعلية بكافة الوسائل البشرية والمادية لأجل تأمين شامل ومتكامل للدخول المدرسي من خلال عدة اجراءات ميدانية تتمثل في تكثيف وتكييف دوريات راكبة وراجلة في المحيط المدرسي (...)". كما أعدت المديرية العامة للأمن الوطني، -يضيف نفس المسؤول - "درسين نموذجيين" حول "السلامة المرورية وحماية البيئة".

وبخصوص الإجراءات الأمنية المتخذة عشية الدخول الاجتماعي فقد اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني، يشير نايلي "ترتيبات أمنية خاصة" من خلال إعادة تشكيل الوحدات العملياتية في إطار حفظ النظام العام وتسخير واستغلال التكنولوجيات الحديثة في المراقبة الامنية.  ولتنظيم سير المرور الذي يشهد اكتظاظا مع كل دخول اجتماعي، أكد نايلي أنه سيتم تعزيز الوحدات الميدانية الى جانب تحيين مخططات المرور والنقل في المحيط الحضري. وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني جملة من التدابير والإجراءات الامنية اللازمة لضمان حماية الأشخاص والممتلكات وتوفير الاجواء المناسبة التي تتماشى مع الحركة الدؤوبة لكثرة التنقلات التي تتميز بها الاعياد الدينية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن