الوطن

"لا نستبعد تكرار ما حدث خلال مناقشة قانون المالية لسنة 2016"

نائب التكتل الأخضر، نعمان لعور، لـ"الرائد"

 

لم يستعبد النائب عن التكتل الأخضر، نعمان لعور، "تكرار ما حدث داخل المجلس الشعبي الوطني خلال جلسات المناقشة والمصادقة على قانون المالية لسنة 2016". وكانت الجلسات قد شهدت فوضى وحالة لا نظام إثر ما يسميه نواب المعارضة "تمرير قانون كارثي يمس بالقدرة الشرائية للمواطن ويدعم الأثرياء ويعفيهم من الضرائب". وقال نعمان لعور: "نواب الموالاة (يقصد الأفلان والأرندي) يعتبرون جهازا في يد الحكومة ولا يملكون قرارهم ولا أصواتهم التي من المفروض يمثلون بها صوت الشعب والمواطن".
وعن الامتيازات التي طالب بها النواب في وقت سابق، قال نعمان لعور، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، "لا يجب التعميم على كل النواب، بل هناك فئة من أحزاب الأفلان والأرندي هي من رفعت المطالب، ونحن ضدها اليوم وغدا وفي كل وقت"، مضيفا "حتى وإن كان النائب سواء معارضة أم موالاة يستفيد من الزيادات التي حددت سابقا، لكن هذا لا يمنع أن نعارضها ونرفضها".
وعن توقعات التكتل الأخضر لقانون المالية 2017، ذكر النائب أنه "في قانون المالية لسنة 2016 رفضنا بشدة ما قامت به الحكومة بالتوجه إلى جيب المواطن وإعفاء الأثرياء من دفع الضرائب، وغدا نفس الأمر، سنفعل ما نستطيع فعله سواء في المناقشة أو التصويت أو أي أسلوب للتعبير عن مواقفنا"، معتبرا أن "العمل النيابي يتوقف على التعبير عن المواقف والآراء داخل البرلمان والباقي على المواطن".
ي. ش
 

من نفس القسم الوطن