الوطن

" الدورة ستكون حملة انتخابية مسبقة لبعض النواب"

توقع أن تشهد الدورة نفس المهام النيابية السابقة، النائب بابا عمي:

 

استغرب النائب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، محمد بابا عمي، أن "يصنف أي نائب سواء من أحزاب موالاة أو معارضة نفسه ضمن المعارضة الحقيقية، لأن أي نائب يدعي المعارضة يجب عليه أن يكون خارج مبنى زيغوت يوسف". وذكر النائب عن ولاية تمنراست: "في رأيي من يطلب الامتيازات قانونيا داخل البرلمان أفضل ممن يطلبها خارج القانون عبر صفقات ومصالح غير شرعية"، معتبرا أن "كل من يوجد تحت قبة البرلمان هو موالاة ويستفيد من الامتيازات". 
وقال محمد بابا عمي، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، إن "الدورة الأخيرة للبرلمان ستكون بنفس المهام والعمل العادي مع الحكومة، ولا أتوقع أي تغيير"، مضيفا: "هناك من سيجعل هذه الدورة الأخيرة فرصة لحملة انتخابية مسبقة، وأقول لهم حصيلة 4 سنوات ونصف لا يمكن اختصارها في نشاط 4 أشهر فقط".
أما عن مناقشة قانون المالية لسنة 2017، فقال النائب عن الأرندي "أتحفظ على أي زيادة في أسعار المازوت (ليس البنزين) والكهرباء لأنها تمس المواطن بشكل مباشر، خصوصا الذين يمارسون نشاطا بسيطا على غرار المخابز وآلات الفلاحة وغيرها"، مضيفا "الحكومة تقول إنها في أزمة مالية وعلى النواب الاحتكاك بالشعب لشرح الوضع وليس الاهتمام بمصالحهم الشخصية على صوت المواطن".
ي. ش
 

من نفس القسم الوطن