الوطن

خصوم سعداني يقررون المشاركة في التشريعيات بقوائم حرة

بعد اقتناعهم بالإقصاء من قوائم الحزب

صعد خصوم الأمين العام للأفلان، عمار سعداني، من حراكهم ميدانيا، في وقت ضبطت قيادة الحزب عقارب ساعتها مع التشريعيات القادمة، وهي تستعد للتحضير في الوقت الحالي لعملية بدء اختيار القوائم التي سيشرع فيها شهر أكتوبر القادم، مباشرة بعد انعقاد دورة اللجنة المركزية.

وفي هذا السياق، عقدت اللجنة الوطنية لتصويب مسار الحزب، أمس الأول، لقاء بسطاولي، شارك فيه نواب عن الحزب بالبرلمان وقيادات عن الحزب من إليزي وخنشلة والوادي وسق اهراس وتيارت والشلف وبسكرة والبليدة، ضبط فيه المجتمعون إيقاع تحركاتهم مع بداية الدخول الاجتماعي. وحسب آخر المعطيات، يجري حاليا التنسيق بين كل من جناح عبد الرحمان بلعياط والمتمثل في هيئة الأركان الموحدة والعياشي دعدوعة الذي يقود هو الآخر لجنة تصويب مسار الحزب وعبد الكريم عبادة منسق حركة التقويم، لعقد لقاء وطني شهر أكتوبر المقبل، الهدف منه توحيد الصفوف ولم شمل كل الأطراف المطالبة برحيل سعداني. وقال مصدر قيادي أن اللقاء يعقد في حالة عدم تجاوب رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة مع مطالبهم، وسيشارك في اللقاء نواب حاليون وسابقون عن الحزب وشخصيات من اللجنة المركزية الحالية وأمناء محافظات ورؤساء لجان انتقالية، شقوا عصا الطاعة. وستعطى في اللقاء إشارة الانطلاق للشروع في التحضير للتشريعيات القادمة.

وعن الطريقة التي يعتزم بها خصوم سعداني دخول سباق التشريعيات، أوضح المصدر أنهم قرروا مبدئيا الدخول بقوائم حرة، معتمدين على التأييد الذي يحظون به في القواعد، وهذا تفاديا لأي محاولة قطع الطريق أمامهم من طرف قيادة الحزب، رغم أن المكلف بالإعلام للحزب، حسين خلدون، نفى في تصريح إعلامي له صحة هذه المعطيات.

 

من نفس القسم الوطن