دولي

الاحتلال يهدم 203 مساكن بالضفة والاتحاد الأوروبي يدين

خلال الـ7 أشهر الأولى من العام..

أظهرت إحصائية لمركز "بتسيلم" داخل الكيان الصهيوني أنه في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 2016، هدمت سلطات الاحتلال 203 مساكن في الضفة الغربيّة وخلّفت 823 شخصًا، بينهم 432 قاصرًا بلا مأوى. 

وأشار المركز إلى أن حجم أعمال الهدم خلال هذه الفترة الزمنيّة هو الأكبر منذ أن بدأت منظمة بتسيلم توثيق أعمال هدم المنازل بحجّة "البناء غير المرخّص"، ما يعني أنّ سلطات الاحتلال تصعّد منذ مطلع عام 2016، جهودها الرامية إلى دفع الفلسطينيين خارج المنطقة "ج".

وتطرّق مركز بتسيلم  إلى عملية الهدم التي جرت يوم الاثنين الماضي، في تجمّع معازي جبع، واحد من عدة تجمّعات واقعة شمال شرق القدس، بين قرية جبع ومستوطنة أدم حيث هدمت قوات الاحتلال أربعة مساكن تابعة لثلاث عائلات، وثلاثة مبانٍ إضافيّة كانت تُستخدم لتربية ومبيت المواشي، ونتيجة هذا الهدم فقد 28 شخصًا منازلهم، بينهم 19 قاصرًا. ووفقا لمعطيات بتسيلم؛ فقد هدمت سلطات الاحتلال في النصف الأول من عام 2016 (168) مسكنًا في الضفة الغربية، و740 شخصًا أصبحوا بلا مأوى، منهم 384 قاصرًا.

من جهة أخرى أدان الاتحاد الأوروبي أمس، "إسرائيل" بشدة على مخططاتها الاستيطانية التي أقرتها خلال الأسبوع، في العديد من المستوطنات بالضفة والقدس المحتلتين. وتأتي إدانة الاتحاد الأوروبي بعدما أصدرت الولايات المتحدة وفرنسا مواقف تدين "إسرائيل" على مخططاتها الاستيطانية الأخيرة. وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي أن قرارات "إسرائيل" الأخيرة ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة "تثير القلق البالغ". يشار إلى أن "إسرائيل" قررت نهاية أوت بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة والقدس المحتلتين، إضافة لشرعنة العديد من البؤر الاستيطانية العشوائية.

 

من نفس القسم دولي