الوطن

مالي تشيد بالتجربة والدعم الجزائري لها في مجال التكوين المهني

خلال لقاء جمع بين مباركي والسفير نايني توري

تطرق وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي وسفير مالي في الجزائر نايني توري أمس إلى سبل ووسائل تطوير التعاون الجزائري-المالي في مجال التكوين والتعليم المهنيين حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما "لثراء الجهاز القانوني" المسير للمبادلات بين البلدين في مجال التكوين في المهن وتطبيق برنامج العمل 2016-2017 الذي يربط الوزارة الجزائرية للتكوين والتعليم المهنيين والوزارة المالية للشغل والتكوين المهني والشباب.

كما أعرب الطرفان عن ارتياحهما "للتوصيات المتعلقة بالتكوين والتعليم المهنيين المدرجة في محضر الدورة الـ12 للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية المالية التي عقدت في بماكو يومي 01 و 02 جوان 2016".

وأبى السفير المالي إلا أن يشكر الحكومة الجزائرية على "الدعم و الاهتمام الذي توليه باستمرار في مجال المساعدة التقنية تجاه جهاز التكوين المالي الذي يساهم في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لمالي"  وهو الدعم الذي "تجلى على وجه الخصوص من خلال منح للتكوين المهني"، وعقب محادثاتهما اتفق الطرفان على "متابعة تطبيق برنامج التعاون الجاري و تكثيفه من خلال تثمين تكوين المكونين والتوأمة بين مؤسسات التكوين والمبادلات في مجال البرامج البيداغوجية".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن