الوطن

مجلس الأمة يحيل أسئلة كتابية وشفوية على 11 قطاعا وزاريا

تزامنا وافتتاح الدورة الجديدة بداية من الأحد القادم

أحال مجلس الأمة عشرات الأسئلة الكتابية والشفهية على 11 قطاعا وزاريا تتزامن وافتتاح الدورة لسنة 2016-2017 يوم 04 سبتمبر القادم.

وأفاد مجلس الأمة، في بيان له، أن "مكتب مجلس ضبط أشغال افتتاح دورة البرلمان لسنة 2016-2017 والتي تحدد قانونا بيوم الأحد 04 سبتمبر المقبل، في اجتماع عقده تحت رئاسة عبد القادر بن صالح رئيس المجلس". وأضاف ذات المصدر أنه "تم في هذا الاجتماع دراسة ومناقشة عدد من المسائل المتعلقة بسير أشغال المجلس، كما أخذ أعضاء المكتب علما بمشاريع القوانين المحالة لحد الآن على البرلمان في انتظار تسجيل مشاريع قوانين أخرى على مدار الدورة".

وأشار ذات المصدر أن "مكتب المجلس درس بعد ذلك عددا من الأسئلة الشفوية والكتابية الموجهة للحكومة، وقرر إحالتها على الحكومة لاستيفائها الشروط الشكلية، وشملت الأسئلة قطاعات: الوزارة الأولى، التربية، النقل والأشغال العمومية، التعليم العالي والبحث العلمي، المجاهدين، الشؤون الدينية والأوقاف، الداخلية، الاتصال، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ثم الموارد المائية والبيئة"، كما تبادل أعضاء المكتب وجهات النظر حول كيفيات مراجعة النظام لمجلس الأمة وتكييفه مع الأحكام الدستورية الجديدة ودور المكتب والمجموعات البرلمانية".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن