الوطن

"الأفلان متفائل بدخول اجتماعي هادئ"

المكلف بالإعلام في الأفلان، حسين خلدون، ليومية "الرائد":

تفاءل المكلف بالإعلام في الأفلان، حسين خلدون، بدخول اجتماعي هادئ على كل الجبهات دون تسجيل أي قلق إزاء ما تعمل عليه الحكومة في كل القطاعات، وذلك رغم تحذيرات الشركاء الاجتماعيين والنقابات، وقال خلدون إن "الأفلان هو حزب الأغلبية في البرلمان والمجالس الشعبية في البلديات والولايات، وسيساهم في دعم الحكومة وضمان دخول اجتماعي هادئ". 

 

نحن على أبواب الدخول الاجتماعي، ما هي توقعاتكم خصوصا في الجبهة الاجتماعية؟

 نترقب دخولا اجتماعيا هادئا ونحن متفائلون بعمل الحكومة والإجراءات التي تقوم بها، ولا يقلقنا ملف التقاعد النسبي والتربية وما تطرحه النقابات، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشاكل.

ونحن لا نتوقع حدوث أي شيء، لأننا حزب الأغلبية وسندعم الحكومة في مرافقة ومعالجة كل الملفات والقضايا في البرلمان والمجالس المنتخبة.

 

ما هي الإجراءات التي يمكن للحكومة أن تبادر بها لضمان دخول اجتماعي هادئ؟

 الحكومة لديها مؤسسات لمعالجة كل الملفات المطروحة عبر الحوار، وهذه هي الطريقة الديمقراطية لمعالجة المشاكل، ومع افتتاح البرلمان سنرافقها في تمرير المشاريع القانونية المقترحة، وعلى مستوى المجالس المنتخبة سنرافقها في الدخول الاجتماعي والمدرسي. 

 

ما هي القضايا المستعجلة والبرامج التي ترون أنها قادرة على طمأنة المواطن والشركاء الاجتماعيين وثقتهم في الحكومة؟

 هناك ثقة بين الحكومة والمواطن، والحكومة تبذل كل جهودها للوقوف بجانبه، ونحن لا يقلقنا انخفاض سعر الدينار، لأن الحوار هو السبيل الوحيد والديمقراطي لمعالجة الأزمة.

وأولوية حزب الأفلان مع الدخول الاجتماعي هي تنشيط الجبهة الاجتماعية ومرافقة الدخول المدرسي.

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن