الوطن

بدوي يهدد بمحاسبة كل المسؤولين الذين سيتورطون في عرقلة الاستثمار

تحدث عن دخول مدرسي هادئ تحضر له الحكومة

طمأن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الجزائريين بضمان دخول اجتماعي هادئ الأحد القادم. وقال إن الحكومة تسهر على ضمان ذلك من خلال إجراءات عملية باشرتها منذ أشهر رفقة الأطراف المعنية به. ووجه المتحدث كلامه إلى الشركاء الاجتماعيين من أجل ممارسة الأدوار المنوطة بهم في هذا السياق، وكذا العمل على الحفاظ على الأمن ومساعدة الحكومة على تحقيق تنمية اقتصادية، داعيا إياها إلى مرافقة الجهد الذي تبذله الدولة في تنمية البلاد والحفاظ على المكتسبات التي تحققت لفائدة المواطن.

نور الدين بدوي، وعلى هامش زيارته، أمس، إلى ولاية البليدة، خاطب المواطنين قائلا إنه يتوجب على المواطن مرافقة الجهد الذي تبذله الدولة في تنمية البلاد والحفاظ على المكتسبات التي تحققت لفائدة المواطن. وأضاف الوزير يقول إن المواطن ومن خلال انخراطه في الجمعيات هو شريك أساسي في التنمية الوطنية، طالبا منه أن لا يقتصر على المطالبة فقط ولكن أن يكون واعيا بالحفاظ على هذه المكاسب المحققة، مركزا على مكسب "الحفاظ على الأمن والاستقرار في الدرجة الأولى، لتأتي في الدرجة الثانية المكاسب التنموية التي حققتها الجزائر بفضل مجهودات كبيرة بذلتها منذ سنوات"، مضيفا "على الجمعيات أن تكف عن عقلية المطالبة وفقط ".

وجدد المتحدث، في سياق متصل، نفيه لافتقار الخزينة العمومية للأموال، قائلا أنه وبالرغم من تراجع المداخيل إلا أن الحكومة تواصل دعمها لخدمة المواطن، مؤكدا على مواصلة تجسيد المشاريع الاستراتيجية. وفي هذا السياق كشف عن استحداث صندوق للتضامن لفائدة الجمعيات المحلية يقوم بمنح قروض بدون فوائد للاستثمار في مجال الرسكلة، وأقرّ بالعراقيل المسجلة في مجال الاستثمار على رأسها مشكل العقار والمشاكل البيروقراطية، متوعدا كل مسؤول عن هذه العراقيل بالمحاسبة، قائلا أن أبواب الاستثمار مفتوحة على مصراعيها للمستثمرين.

وبخصوص القرارات الأخيرة الصادرة عن الجهات الأمنية الرامية لسحب أعوان الشرطة من الملاعب وتأمين المباريات، خاصة في ظل بروز ظاهرة العنف في الملاعب بشكل لافت، توعد الوزير بإجراءات صارمة للحد من ظاهرة العنف في الملاعب، واصفا الظاهرة التي أضحت إحدى المشاهد المرتبطة بالمنافسات والدورات الرياضية بمختلف أنواعها المحلية والوطنية بالدخيلة، في وقت صعد لهجته الموجهة لكل مسؤول يثبت تورطه في عرقلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

كشف بدوي، في سياق متصل، أن الحكومة تعكف على صياغة إجراءات ردعية لوضع حد لظاهرة العنف في الملاعب، مشيرا إلى أنها ظاهرة دخيلة وغريبة عن المجتمع الجزائري "ملاعبنا ينبغي أن ترتقي لمصاف الملاعب الأوروبية، وآن للعائلات أن تستمتع بالعروض الرياضية دون التعرض للسلوكات المنحرفة". وهدد "كل من يفتعل العراقيل في الملاعب وفي كل القطاعات بالمحاربة".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن