الوطن

"الخطابات الأمنية لتخويف الناس مرفوضة"

الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، لـ"الرائد":

قال الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، إن "الخطاب السياسي يجب أن يكون مقصديا وليس استغلاليا بترجيح الجانب الأمني وتخويف المواطنين على حساب مصالح سياسية"، مضيفا "في الحملات الانتخابية المقبلة لا يجب تغييب الجانب الاقتصادي والاجتماعي في مقابل الجانب الأمني، بل على الأحزاب توعية المواطنين".

وذكر ذويبي، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "الجانب الأمني لا يمكن إغفاله في الخطابات السياسية، لأن أمن واستقرار الدول أولوية، ومع ذلك لا يمكن تغليبه على حساب القضايا الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين"، مضيفا "نحن في حركة النهضة مع السياسة الأمنية الشاملة للحفاظ على أمن واستقرار الجزائر، ولسنا مع الخطابات التي تزرع التخويف وترويع الناس". واعتبر ذويبي أن "الأحزاب التي تركز على الخطابات الأمنية في خطاباتها السياسية تحاول استغلال الأوضاع لأغراض سياسية".

وفي سياق متصل، قال ذويبي إن "حزبه يعتمد خطابا متوازنا معتدلا يركز على الجانب الاقتصادي والاجتماعي باعتبارها قضايا ثابتة، أما المتغيرات والمستجدات فإنها تخضع للبعد الوطني والهوية الوطنية"، مضيفا "خلال تشريعات 2012 كان هناك خطاب يتلاءم مع المرحلة والوضع في الدول العربية، وفي تشريعيات 2017 ستكون القضايا الظرفية ضمن الخطابات السياسية".

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن