دولي

المستوطنون يلتفون على المقاطعة: موقع كـ"أمازون" لتسويق منتجاتهم

حسب ما كشفت عنه وسائل إعلام صهيونية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت النقاب، عن أن "مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة" يعتزم إطلاق موقع على الإنترنت لبيع منتجات المستوطنات الإسرائيلية عبر شبكة الإنترنت، على غرار موقع المبيعات الشهير "أمازون"، بهدف الالتفاف على حملات المقاطعة الدولية لمنتجات المستوطنات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "مجلس المستوطنات الإسرائيلية" قولها إن هذا المشروع جارٍ العمل عليه حاليّاً في دائرة العلاقات الخارجيّة بالمجلس. وسيشمل موقع المبيعات الاستيطانيّ الجديد عدّة سلع تُنتج في مستوطنات الضفة المحتلّة؛ ومن ضمنها المنتجات الغذائية والزراعية، كالتمور التي تزرع داخل المستوطنات المقامة في غور الأردن تحديداً. ووفقاً لما هو مخطّط؛ سيعمل الموقع الجديد وفق النظام المعتمد في مواقع المبيعات الإلكترونية الكبرى على الشبكة، مثل (اي-باي) و (أمازون).

وتضيف الصحيفة أنّ الموقع المخطّط له سيعمل على ثلاثة مستويات، فبالإضافة إلى بيع المنتجات السلعيّة؛ سيسعى الموقع لتسويق عروضات السفر إلى مستوطنات الضفة المحتلة، وهكذا، سيصبح بإمكان السياح القادمين من الخارج، أو السياح من داخل إسرائيل، على حدّ سواء، أن "يحظوا بجولات ونشاطات متعددة في المستوطنات"، بينما سيتضمّن المستوى الثالث إمكانيّة أن تشمل تلك الجولات دروساً في الدين اليهودي.

هذا المشروع يسير ضمن مراحله النهائية الآن، بحسب الصحيفة، والمخطّطون حاليّاً بانتظار المستثمر، أو جمع رأس المال الكافي لبدء تشغيل الموقع، في الوقت الذي ينوي فيه مسؤولو "مجلس المستوطنات" إطلاق بيان لحثّ رجال الأعمال على دعم الفكرة.

ق. د

 

من نفس القسم دولي