الوطن

أنصار بلخادم يتحركون عبر القواعد تمهيدا للاستحقاقات القادمة

تزامنا مع استمرار غياب سعداني عن الواجهة السياسية

قالت مصادر مطلعة من جناح الأمين العام السابق للحزب العتيد، عبد العزيز بلخادم، أن هذا الأخير قد أعطى الضوء الأخضر لأنصاره من أجل التحرك عبر القواعد من أجل التحضير للاستحقاقات القادمة، حيث دارت أحاديث عن شروع هذا الأخير في إجراء اتصالات وعقد لقاءات مكثفة مع قيادات في الحزب العتيد لإقناعها بالتحرك لإبعاد الأمين الحالي، عمار سعداني، عن الحزب بدعم من وزراء سابقين وحاليين في حكومة عبد المالك سلال.

وأفادت، أمس، ذات المصادر بأن "الأمين العام السابق للأفلان عبد العزيز بلخادم يسعى خلال هذا الظرف الراهن لاستغلال غياب سعداني في الحزب عن الأنظار بعد الصمت الذي التزمه مؤخرا حيال عديد القضايا والإساءات التي تعرض لها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من طرف المسؤولين الفرنسيين، وكذا عدم تفاعل الحزب مع التحديات الاقتصادية والتهديدات الأمنية التي تمر بها الجزائر". وأضافت ذات المصادر أن "الأمين السابق للأفلان يسعى من خلال لقاءاته التي عقدها مؤخرا مع وزراء سابقين وحاليين في حكومة سلال لدراسة كيفية تصحيح مسار الحزب، محاولا بذلك إعادته للسكة الصحيحة".

ويحضر أنصار بلخادم من نواب ومنتخبين في مختلف المجالس وحتى وزراء سابقين في الحكومة، إلى تكثيف تواجدهم في الساحة السياسية وعبر القواعد الحزبية وحشد الدعم لمسعى الانقلاب على القيادة الحالية، والضغط عليها عبر القواعد، بعد أن تم إقصاء ممنهج من قبل القيادة الحالية لأغلبية الأطراف المحسوبة على بلخادم، وحتى المناضلين القدماء الذين تم تعويضهم بمناضلين جدد محسوبين على زمرة المال الفاسد وأعضاء المكتب السياسي الحالي للحزب.

هذا ويتوقع خصوم سعداني أن تلعب القواعد دورا كبيرا مع بداية العد العكسي للتشريعيات القادمة في ترجيح الكفة لصالح خروج سعداني من الأمانة العامة للحزب.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن