الوطن

النهضة تعلق مشاركتها في التشريعيات القادمة على رفع العراقيل عن قانون الانتخابات

أكدت استعدادها للبقاء رقما سياسيا في الخارطة المستقبلية

أكدت حركة النهضة عن مشاركتها في الانتخابات التشريعية القادمة، وأكدت استعدادها للبقاء رقما سياسيا في الخارطة المستقبلية مهما تعددت الصعوبات، إلا أنها عبرت عن رفضها للعراقيل التي تضعها السلطة من خلال قانون الانتخابات الجديد.

ودعت الحركة، في البيان الختامي لمجلس الشورى الوطني، أمس، الطبقة السياسية لإعادة بعث حوار حقيقي بين مختلف فعاليات المجتمع وشرح خطورة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، منتقدة من جهة أخرى الانسداد الذي آلت إليه الأوضاع السياسية في البلاد "بعد فرض تعديل دستوري أحادي الجوانب"، و"تمرير قوانين عضوية ناظمة للحياة السياسية تؤكد تعنت السلطة في عدم فتح حوار مع المعارضة، وتطيل سلطة الأمر الواقع، وأدى هذا إلى مزيد من العزوف السياسي واتساع رقعة الغضب الشعبي واستفحال الفساد بكل أشكاله".

وأكدت حركة النهضة، من جهة أخرى، على خطورة الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد، في ظل غياب رؤية اقتصادية واضحة، وسياسية حكم رشيد، مستدلة بالأرقام المعلنة من طرف المؤسسات الرسمية للدولة، وكذا تحذيرات المؤسسات المالية للدولة، وحملت الحركة السلطة مسؤولية ما يحدث وما ينجر عن هذا من تداعيات جسيمة أخطرها الذهاب نحو الاستدانة الخارجية.

وفي ذات السياق، حذرت الحركة السلطة من مغبة فشلها في التعاطي مع الأوضاع الاجتماعية والمهنية المعقدة والمتكررة، خاصة وأننا مقبلون على دخول اجتماعي توحي كل المؤشرات على خطورته.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن