الوطن

"القاعدة النضالية متماسكة ولا يجب اتهام الأشخاص من فراغ"

عضو المكتب السياسي للأفلان، السعيد بدعيدة:

قال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني، السعيد بدعيدة، إن "الأفلان وقاعدته النضالية متماسكة ومستقرة ولا يوجد أي معارضة للقيادة الحالية، بل العكس هناك التفاف حولها". وذكر بدعيدة أن "التحضير للتشريعيات لا يوجد أي قرار أو أي تحرك يخص ذلك وكل ما يتداول هو مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة".

وقال بدعيدة، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "ما يجري حاليا في قيادة الحزب هو تحضير اللجنة المركزية وتنصيب فقط لجنة تقييم أداء المنتخبين في المجالس المنتخبة، البرلمان والبلديات والولايات فقط". وأضاف: "القيادة والقاعدة النضالية متماسكة ومستقرة ولا يوجد أي من الإشاعات المتداولة بخصوص وجود معارضة ضد سعداني"، مضيفا "من يروجون لهاته الإشاعات كانوا قياديين ولم يجدوا أنفسهم ضمن اللجنة المركزية والمكتب السياسي، فصاروا يخلقون الأعذار وكلام الشارع". وأضاف "هؤلاء منذ سنة 2013 وهم يروجون لكلام فارغ من أنهم يملكون توقيعات لمناضلين، وفي الحقيقة هم لا يحوزون سوى على بضع توقيعات لا تتجاوز 20 مناضلا"، مضيفا "الأفلان لا يخشى أحدا وهو متماسك مع مناضليه ولديه برنامج يعمل على تحقيقه".

وبخصوص الشروع في التحضير للتشريعيات، ذكر بدعيدة أن "الأفلان لم يدرس بعد التحضير واللجنة المركزية هي المخولة بوضع البرنامج والمكتب السياسي مباشرة بعد الدخول الاجتماعي، وبالتالي كل ما يروج هو مجرد شائعات فقط"، مضيفا في رده على سؤال حول اتهامات لتحركات أشخاص لوضع القوائم على المقاس، أن "هذا الكلام غير مؤسس ولا يمكن أن يكون صحيحا، في ظل أن القيادة لم تشرع بعد في التحضير للتشريعيات"، مضيفا "سعداني لم يكن غائبا وسيعود لمباشرة عمله مع نهاية عطلته السنوية وكل الأمور تسير على ما يرام".

ي. ش 

 

من نفس القسم الوطن