الوطن

بوضياف يأمر بفتح تحقيق في قضية السيدة التي رزقت بـ 5 توأم توفوا بسبب الإهمال

المصالح الطبية بمستشفى القبة رفضت التكفل بالحالة حسب تصريحات الوالدين

أمر وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، أمس بفتح تحقيق معمق استعجالي لكشف المتورطين في قضية السيدة التي رزقت بـ 5 مواليد توفوا كلهم بسبب الإهمال. 

وجاء هذا التحقيق الذي فتحته مصالح وزارة الصحة بمعية مصالح الامن على أثر وفاة خمسة توأم دفعة واحدة لسيدة لا تتجاوز من العمر 22 سنة في ولادة عادية وليست قيصرية سبب أهمال من مصالح المستشفى الجامعي بالقبة كما يؤكد اب التوأم حيث تشير تصريحات هذا الأخير أن إدارة مستشفيي القبة بالعاصمة رفضت التكفل بالأم  على مدار يومين قبل أن يتم تحويلها إلى مستشفى تيارت أين وضعت مواليدها الخمسة تمكن من خلاله الفريق الطبي من انقاذ ثلاثة منهم، الذين لقوا حتفهم امس الأول الجمعة، وأرجع الوالدين وفاة التوائم الخمسة الى الإهمال الذي قالوا إنه بدأ من مصلحة التوليد بمستشفى القبة بالعاصمة أين لم يُعط مسؤولوها الاهتمام اللازم في حق سيدة تبلغ من العمر 22 سنة وهي في حملها الأول وتحمل في رحمها 5 توائم .

ورأى زوجها أن مثل هذه الحالات تتطلب عناية ومراقبة خاصة ومستمرة، مطالبين وزارة الصحة بمعاقبة كل من تورط في وفاة 5 من أبنائهم دفعة واحدة. الجدير بالذكر، أن السيدة ناشدت وزير الصحة للتدخل ليستجيب الوزير ويأمر بفتح تحقيق استعجالي لمحاسبة المتورطين ومعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

س. ز

 

 

 

من نفس القسم الوطن