الوطن

حملاوي عكوشي: "السلطة في حالة ارتباك والمعارضة تمشي إلى حتفها"

أشار إلى أن العدالة غائبة فيما يخص محاسبة المعتدين

قال القيادي في حركة الإصلاح، حملاوي عكوشي، إن "السلطة تعاني حاليا من حالة ارتباك كبيرة وهي ماشية في الحرص على نفسها والابتعاد عن حل المشاكل التي تواجهها". أما أحزاب المعارضة، فأوضح عكوشي أن "المعارضة غير منطقية مع نفسها وهي تسير إلى حتفها بمشاركتها في الانتخابات المقبلة رغم أنها تدرك أنها مزورة وغير نزيهة".

وذكر حملاوي عكوشي، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "الساحة السياسية حاليا تعاني حالة ارتباك كبير سواء في المعارضة أو الموالاة أو السلطة، وكل حريص على مواقفه وتوجهاته دون منطقية"، وأضاف "لا يوجد أحد منطقي مع نفسه، فمرض رئيس الجمهورية يلقي بظلاله على العمل السياسي وتسيير شؤون الدولة، ووزراء الحكومة كل واحد يحاول حماية نفسه". واعتبر عكوشي أن "ما قاله وزير السياحة عبد الوهاب نوري ضد سابقه عمار غول صحيح ومنطقي، فالأمور تراوح مكانها وهناك ارتباك في عمل الحكومة".

وعن الصراعات التي تسود الأحزاب حاليا مع التحضير للاستحقاقات القادمة، قال حملاوي عكوشي عن "الأفلان لا يزال يستغل من قبل السلطة في تحقيق مآربها وجعله غطاء سياسيا لها، وعودة بلخادم للصراع مع سعداني تدخل ضمن الأطماع والتنافس على خدمة مصالحهم وطموحاتهم الشخصية". أما ما يحدث بين رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري وسابقه سلطاني فهو "ليس جديدا لأن سلطاني يريد العودة إلى التحالف الرئاسي، رغم أنه لا مبرر لحركة حمس للعودة إلى أحضان السلطة بعد خروجها سنة 2012". وأضاف "هناك صراع مصالح وصراع سياسي داخل الأحزاب في المعارضة وفي الموالاة".

وفي نقطة أخرى، استغرب حملاوي عكوشي "صمت العدالة تجاه تصريحات وزير في الحكومة ضد سابقه واتهامه بفضائح فساد"، مضيفا "العدالة حاليا لا تحاسب المعتدين ورأينا ذلك في قضية شكيب خليل"، معتبرا أن "البرلمان المقبل سيشهد تغييرا كبيرا في شكله بتلاشي أحزاب وصعود أحزاب أخرى وفق ما يخدم النظام الحالي، حسبه.

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن