الوطن

جيلالي سفيان يسأل عن محل العدالة ورئيس الجمهورية من تصريحات نوري ضدّ غول !!

اعتبر خرجة وزير السياحة بحثا عن الشعبية وتغطية على نفسه

استغرب رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، "صمت رئيس الجمهورية باعتباره القاضي الأول في البلاد والعدالة من تصريحات وزير السياحة الحالي ضد سابقه عمار غول". وقال جيلالي سفيان "هذه مهزلة داخل الحكومة والسلطة، أين رئيس الجمهورية؟ من يحاسب من في الدولة؟ نحن نرى أن كل مسؤول يريد أن يركب على ظهر زميله من أجل الشعبية والتغطية على نفسه".

وذكر جيلالي سفيان، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "السلطة صارت خطرا على الشعب وعلى الدولة، فكيف يكون نشر فضائح هكذا في العلن ولا يتحرك لا رئيس الجمهورية ولا العدالة"، مضيفا "هناك تكالب على المصالح بين مسؤولين في الحكومة والسلطة فيما بينهم وتقهقر هيبة السلطة، وحاليا لا معنى لهذه السلطة لدى الشعب". واعتبر جيلالي سفيان أن "الوزير نوري الذي يفضح زميله السابق عمار غول ما هي حصيلته هو لما كان واليا لفترة طويلة وبعدها وزيرا في عدة قطاعات"، مضيفا "من يحاسب من داخل هاته السلطة، لا رئيس جمهورية ولا عدالة تتحرك، هناك ملفات متراكمة في الخيارات لتولي هؤلاء المسؤولية دون محاسبة".

وعن الصراعات داخل الأحزاب سواء في المعارضة وحتى في الموالاة، قال جيلالي سفيان "الصراعات داخل أحزاب المعارضة متوقفة على قرار المشاركة في التشريعيات والمقاطعة، وهذا الإشكال لا يزال قائما"، مضيفا "هناك صراع مصالح بين أطراف داخل المعارضة، لكن حسب رأيي الأمور واضحة وظاهرة"، معتبرا أن "الرغبة في تغيير حقيقي وذهاب النظام الحالي لا تتماشى مع المشاركة في الانتخابات المقبلة لأنها ستمنح النظام شرعية جديدة".

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن