الوطن

الفريق ڤايد صالح يدعو أفراد الجيش لليقظة للمحافظة على المكتسبات

حثّ على أهمية التكوين وعصرنة هذه الأجهزة الأمنية وجاهزيتها

جدد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، تأكيده على "الأهمية القصوى التي توليها قيادة الجيش الوطني الشعبي في سبيل عصرنة واحترافية القوات البحرية".

أفاد الفريق ڤايد صالح، أول أمس، في كلمة وجهها إلى طاقم على تفتيش السفينة الغراب "الزاجر" رقم المتن 922، أن "اقتناء مثل هذه الوسائل القتالية الكبرى واستغلالها الأمثل والتقييم الموضوعي والواعي للحصيلة الفعلية المترتبة عن الجهد المبذول، سيُعبد الطريق أمام القوات البحرية ويُسهل تفعيل تطوير أدائها القتالي والعملياتي، من خلال اكتساب القدرة الكافية التي تمكنها من تعزيز استعدادها الموصل إلى التنفيذ الأوفى لكافة المهام في شتى الظروف والأوقات، والدفع بالتالي بجيشنا الوطني الشعبي إلى تبوؤ المراتب التي تليق بعظمة وقُدسية المهام الموكلة له وتتماشى مع حجم التحديات الواجب رفعها".

وأفاد الفريق ڤايد صالح "أعتبر كل جهد مثابر تبذلونه من أجل إنجاح المهام المخولة لكم بمثابة اللبنة الأساسية التي ستسهم دون شك في استكمال تشييد صرح الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني"، مؤكدا "حرصه كل الحرص على تثمين هذه الجهود التي ستسمح لنا بإعلاء هذا الصرح وجعله شامخا على الدوام"، حاثا "الجميع على العمل من أجل تجسيد هذا الهدف النبيل، بكل كفاءة واقتدار وتكاتف وتعاون وتآزر، متحلين بالنزاهة والإخلاص، لأن العمل المخلص والوفي المشفوع بالكفاءة واليقظة سيكون مآله، من دون أدنى ريب، النجاح والتوفيق والفلاح".

وذكر الفريق ڤايد صالح "بالجهود التي بذلت من أجل تطوير وعصرنة قواتنا البحرية"، قائلا "لقد عمدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، في السنوات الأخيرة، عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إلى تجهيز الجيش الوطني الشعبي بوسائل ومعدات حديثة تواكب التطورات الحاصلة في هذا الميدان والتي يندرج اقتناء هذه السفينة الحربية "الزاجر" المزودة بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري والقادرة على الأداء الأمثل لمختلف المهام البحرية الموكلة".

 كما حث الفريق ڤايد صالح قائلا "يتعين عليكم اليوم بأن تبذلوا كل ما في وسعكم، سواء في مجال المحافظة على هاته السفينة، أو بخصوص مواصلة حرص كافة الأطقم على استيعاب متطلبات تنفيذ المهام المخولة، من خلال الاستخدام الناجع والاستغلال الفعال للتجهيزات العصرية المتوفرة"، مجددا "حرصه على التأكيد بأن اكتساب عوامل القوة وبواعث التفوق يقتضي الوعي بعظمة المسؤولية التي يفرضها الأداء الأمثل للمهام الدستورية".

من جانبه، قام الفريق ڤايد صالح بمقر قيادة القوات البحرية بتدشين وتفتيش هذه السفينة الحربية المزودة بأحدث التكنولوجيات العالية الدقة في المجال العسكري البحري، والقادرة على العمل والتدخل في نطاق واسع لأداء مهام متعددة كمراقبة المناطق البحرية والقيام بعمليات المنع البحري، إضافة إلى المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، فضلا عن مهامها الرئيسية كوحدة قتالية بحرية. كما طاف بمختلف أقسام السفينة حيث قدمت له شروحات وافية حول مكوناتها وخصائصها وتسليحها. كما استمع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى تدخلات أفراد طاقم السفينة الذين عبروا عن "اعتزازهم بهذا المكسب الهام للقوات البحرية واستعدادهم الدائم للدفاع عن حرمة وسيادة الوطن".

وفي الأخير، أسدى الفريق توجيهات وتعليمات للقائمين على استغلال السفينة، تقضي بضرورة الحرص على الحفاظ عليها وصيانتها الدورية، حفاظا على جاهزيتها العملياتية في أعلى مستوياتها. وعقب ذلك استمع الفريق إلى تدخلات طاقم السفينة الذين عبروا عن افتخارهم بالعمل على متنها، واعتزازهم بهذا المكسب الهام للقوات البحرية، واستعدادهم الدائم للدفاع عن حرمة وسيادة مياهنا الإقليمية.

 
هني. ع

من نفس القسم الوطن