الوطن

"المرأة يجب أن تناضل وليس فقط المشاركة في الانتخابات"

النائب لخضر بن خلاف لـ"الرائد":

قال النائب لخضر بن خلاف إن "تمثيل المرأة ونظام الكوطة لا يجب أن يقتصر فقط على المجالس المنتخبة، فلماذا لم يتم توسيعه إلى الوزارات والإدارات المركزية"، مضيفا: "المرأة يجب أن تفرض نفسها في العمل النضالي وليس الاكتفاء بالمشاركة في الانتخابات". واعتبر بن خلاف أن "من بين 146 امرأة نائب في المجلس الشعبي الوطني لم نر أي فعالية، بل كان الأداء سلبيا على مستوى البرلمان".

وأوضح النائب عن جبهة العدالة والتنمية، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "السلطة عملت على تكريس نظام الكوطة ووضع تحفيزات مالية للمرأة النائب وصلت 50 مليون سنويا، في حين الرجل النائب لديه 40 مليون سنويا، إلا أن أداءها كان ضعيفا"، مضيفا: "بعض البرلمانيات وصلن للبرلمان عن طريق العائلات والبعض الآخر لأن أزواجهم نواب فتم ترشيحهن في القوائم"، معتبرا أن "مشاركة المرأة في البرلمان لم تحقق الأهداف المرجوة منها".

وعن تحضيرات جبهة العدالة والتنمية لتشريعيات 2017 ومشاركة المرأة فيها، قال بن خلاف: "الأحزاب التي لديها عمل سنوي ومنظم ومحترم لن تتلقى أي مشكل في ضبط القوائم وفقا للشروط القانونية، عكس الأحزاب التي لا تخضع للنضال والكفاءة في ضبط القوائم"، متهما أحزاب الموالاة "بتكريس الرداءة عبر نظام الكوطة للمرأة وفوضى الترشيح لترؤس القوائم".

ي. ش 

 

من نفس القسم الوطن