الوطن

حنون: لا نفكر الآن في التشريعيات القادمة !!

من منطلق أن حزب العمال لم يؤسس لأجل الانتخابات

قالت الأمنية العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أن تشكيلتها السياسية لم تقرر بعد المشاركة أم لا في الانتخابات التشريعية 2017، مشيرة أنه لم يحين الأوان لطرح هذه المسألة داخل مؤسسات الحزب.

أوضحت لويزة حنون أمس لدى افتتاحها للدورة العادية للمكتب السياسي، لحزب العمال بمقر الحزب بالعاصمة، أنه سيتم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى “الوضع الراهن سياسيا واجتماعيا واقتصاديا آخذا بعين الاعتبار التداعيات الجهوية التي تؤثر على الوضع في بلادنا أمنيا خاصة”، مؤكدة أنه “لا يوجد في جدول أعمال مسألة الانتخابات التشريعية ل2017”.

و بررت ذلك بقولها “أن حزب العمال ليس من مواليد أكتوبر 1988 أو قانون 2012 بل هو نتاج لمسار سياسي نضالي تمتد عروقه لمذبحة ماي 1945، وهو موجود لخدمة الأغلبية و لم يؤسس من أجل المشاركة في الانتخابات فقط”.

وأوضحت الناطقة الرسمية للحزب أنه يجب توفير الشروط اللازمة لتنظيم انتخابات إلى أن المسؤولية الأولية للحزب تكمن في دعم النضالات العمالية والشبانية للمشاركة في الدفاع عن الحريات و الحقوق.

و من جهة أخرى، عبرت حنون عن مساندتها للإصلاحات التي تقوم بها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط  قائلة أن هناك “هجمة شرسة ضد الوزيرة  جزء كبير منها إيديولوجي و ضد الإصلاحات التي ترمي بالنسبة لنا  إلى إخراج المنظومة التربوية من الفوضى و تحريرها من الرداءة حتى تلعب دورها كمحور علم ذي بعد كوني” مصرة  على أن “النقاش مشروع لآن الأمر يتعلق بالأجيال الناشئة”.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن