الوطن

"من ينسف مواقف مؤسسات الحركة هو المخطئ"

المكلف بالإعلام في حركة "حمس"، بوعبد الله بن عجايمية، لـ"الرائد":

قال المكلف بالإعلام في حركة مجتمع السلم، بوعبد الله بن عجايمية، إن "من ينسف قرارات ومواقف مؤسسات الحركة هو المنحرف والمخطئ وليس الملتزمين بها"، وذلك في رده على مبادرة سلطاني لتقويم المسارات السياسية للحركة. وأضاف بن عجايمية أن "سلطاني كان رئيسا سابقا للحركة وهو يعرف أن الخروج عن المؤسسات هو ليس التزاما، والحركة تتابع الملف وقد تفعل اللوائح الانضباطية إذا استدعى الأمر".

وذكر المكلف بالإعلام في "حمس"، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، أن "حركة مجتمع السلم مؤسسة حزبية وليست ثكنة عسكرية، ونحن نرحب بالمبادرات شريطة أن تلتزم بالأطر وهياكل الحركة"، مضيفا: "لا يمكن مخاطبة مناضلي الحركة عبر وسائل الإعلام، فنحن حزب لديه مؤسساته وهياكله وأطره"، وذلك في رده على التوضيح الذي نشره أبو جرة سلطاني على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، مباشرة بعد نشر الرئيس الحالي للحركة توضيحا بخصوص مبادرة سلطاني. وقال عجايمية إن "موقف حركة حمس هو موقف قيادتها الحالية ونحن لم نطلق وصف الخيانة على أي مناضل، وهذا المصطلح يجب أن يبرره من استعمله". وقد ذكر سلطاني في توضيحه ما يلي: "الرأي المخالف ليس خيانة، فالتخوين عنف لفظي وتحريض على الكراهية وشحن ضد الاحتكام الديمقراطي للصندوق".

واعتبر المكلف بالإعلام في "حمس" أن "ما يفعله سلطاني يجعله هو المخطئ والمنحرف عن مؤسسات الحركة"، مضيفا في تعقيبه على توضيح سلطاني بأن مبادرته تهدف لتقويم المسارات السياسية للحزب، بقوله: "المنحرف هو من ينسف مواقف وقرارات مؤسسات الحركة، ومجلس الشورى والمؤتمر هما من صادقا على الرأي الرسمي للحركة"، موضحا "قرار المشاركة والمقاطعة هو خيار سياسي سيفصل فيه مجلس الشورى في دورة استثنائية خلال الأشهر المقبلة وليس رأي أشخاص".

وفي سؤال عن الخروج المتكرر للرئيس السابق للحركة، أبو جرة سلطاني، في انتقادات للقيادة الحالية وكيفية التعاطي معها على مستوى الحزب، قال عجايمية إن "الحركة لديها لوائح انضباطية ولجان وإذا استدعى الأمر يتم تفعليها"، مضيفا "الحركة تتابع الملف وستفصل فيه على مستوى الأطر الداخلية".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن