الوطن

"مواقف سلطاني من مسار الحركة مبالغ فيها"

رئيس مجلس الشورى الوطني لحمس، عبد الرحمان سعيدي، لـ"الرائد":

قال القيادي في حركة مجتمع السلم، عبد الرحمان سعيدي، إن "ما ذكره سلطاني بخصوص انحراف المسارات السياسية للحركة، هو رأي ممكن مبالغ فيه"، مضيفا "هذا التصريح والتصريح المضاد من جانب الرئيس السابق للحركة والرئيس الحالي لا يؤدي إلى نتائج ولا يفي بالغرض الذي جاءت به المبادرة".

وأوضح سعيدي، في تصريح لـ "الرائد"، أمس، أن "مبادرة سلطاني ليست جديدة بل قدمها في نوفمبر الفارط وتناولتها وسائل الإعلام ودرسها المكتب الوطني للحركة ودعاه لشرحها، وتم طي الملف في حينه". وأضاف "ما يحدث حاليا من التصريح والتصريح المضاد لا يفي بالغرض ولا يؤدي إلى أي نتائج"، معتبرا أن "مبادرة سلطاني وقوله إنه يجب تقويم المسارات السياسية للحركة بسبب حدوث انحراف فيها، هو رأي ممكن مبالغ فيه". وقال سعيدي إن "معاودة سلطاني إخراج مبادرته للعلن قد تكون فرضتها المرحلة الحالية بظروفها ومستجداتها وأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وفي سياق متصل، ذكر سعيدي أن "المبادرة بغض النظر عن بعض الأمور الجوهرية التي يحسمها التوافق، هناك أمور لا يمكن حسمها إلا عبر الصندوق"، وهو ما ذهب إليه سلطاني حين قال إن "التخوين عنف لفظي وتحريض على الكراهية وشحن ضد الاحتكام الديمقراطي للصندوق". وفي الإطار، أوضح سعيدي أن "تغليب المصلحة الوطنية أهم من مصلحة الحزب، وبالتالي التوازنات والظروف والمعطيات الحالية تحتم على الحركة مراعاة المستجدات وليس الإبقاء على موقف ثابت".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن