الوطن

"التشريعيات ستحدث زوبعة في هيئة التشاور"

رئيس حزب الفجر الجديد، الطاهر بن بعيبش، لـ"الرائد":

توقع عضو هيئة التشاور والمتابعة ورئيس حزب الفجر الجديد، الطاهر بن بعيبش، "حدوث زوبعة في هيئة التشاور والمتابعة في اجتماع سبتمبر الداخل، على خلفية النقاش المتوقع حول التشريعيات المقبلة". وأكد بن بعيبش أنه "غير متفائل وغير متشائم من مستقبل الهيئة لاعتبارات عديدة، بينها عدم وجود أي تجاوب من قبل السلطة ولا المواطن، وعدم قدرة الهيئة على التعبئة الشعبية".

وقال بن بعيبش، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، إن "اجتماع هيئة التشاور والمتابعة المقرر شهر سبتمبر الداخل لم يتم تحديد جدول أعماله، وسيتطرق لا محالة للانتخابات التشريعية المقبلة وموقف الهيئة منها"، وذكر أن "النقاش الذي ستعرفه الهيئة تجاه التشريعيات المقبلة سيحدث زوبعة داخلها"، في إشارة إلى رفض أحزاب منضوية في الهيئة المشاركة في التشريعيات بحجة رفض السلطة الاستجابة لمطلب إنشاء هيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات وتكريس إنشاء هيئة عليا لمراقبة الانتخابات، وكذا تلميح عدة أحزاب في الاجتماع الأخير شهر جويلية توجهها للمشاركة في الانتخابات.

وفي نقطة ثانية، أوضح رئيس حزب الفجر الجديد أن "المعارضة عندما تأسست اجتمعت على مواقف لا تزال قائمة إلى حد الآن رغم اختلاف المستجدات الحالية"، مضيفا: "أنا لست متفائلا ولا متشائما من مستقبل الهيئة لاعتبارات عديدة بينها عدم وجود أي تجاوب من قبل السلطة ولا المواطن، وعدم قدرة الهيئة على التعبئة الشعبية"، معتبرا أن "آليات عمل هيئة التشاور والمتابعة لم تتغير ولا تزال غير مجدية". وفي سؤال عن فشل الهيئة في عقد اجتماعات عديدة منذ مارس إلى غاية جويلية وانعكاساتها على أداء الهيئة، قال بن بعيبش: "نحن لم نلتق لأنه لا يوجد مستجدات بين لقاء ولقاء وغير ملزمين بالاجتماع في أوقات محددة، وهذا لا يغير من المواقف شيئا، ونحن نعمل في الهيئة وفق المبادئ التي التقينا لأجلها".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن