الوطن

رئيس أركان الجيش الكويتي يشيد بعمق العلاقات مع الجزائر

أكد حرص بلاده على تعزيزها وتطويرها أكثر

أشاد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد خالد الخضر، بعمق العلاقات بين الكويت والجزائر، مؤكدا حرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها أكثر.

وقالت، أمس، مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع الكويتية، في بيان لها، أن "ذلك جاء خلال لقاء الفريق محمد الخضر مع السفير الجزائري بالكويت، عبد الحميد عبداوي، والذي جرى خلاله بحث أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك". ويرى المتتبعون للشأن السياسي أن العلاقات "الكويتية -الجزائرية" تتميز بالاحترام المتبادل بين البلدين والتي تتواصل بشكل مستمر على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، والتي عززتها زيارات وفدي البلدين التي تصب في دعم وتعزيز أسس هذا التعاون الذي يتسم دوما بالتآزر والتعاون، وقد تجلى ذلك من خلال دعم الشعب الكويتي وقيادته للجزائر إبان الثورة التحريرية المباركة التي جرت في نوفمبر عام 1954 ضد الاحتلال الفرنسي، أضف إلى ذلك أن العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين استمرت وتوطدت بصورة أكبر بعد الاستقلال، وشهدت تعاونا مستمرا، كما عرفت تطورا أكبر منذ تولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وقد تعززت هذه العلاقات من خلال ارتفاع مستوى الاستثمارات الكويتية في الجزائر وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، وكذا الزيارات الدبلوماسية المتبادلة بين مسؤولي البلدين، التي عززت هذه العلاقات. وكان من أبرزها الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للكويت في أفريل 2008 والتي استعرض خلالها مع أمير الكويت القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وشهدت توقيع عدة اتفاقيات ثنائية بين البلدين الشقيقين.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن