الوطن

وزير الداخلية النيجري يشيد بالمخطط الأمني المعتمد على مستوى العاصمة

خلال زيارة قادته إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني

أشاد وزير الدولة النيجري وزير الداخلية والأمن العمومي واللامركزية والشؤون العامة والدينية، محمد بازوم، أمس، بالمخطط الأمني المعتمد على مستوى العاصمة، والذي اعتمدته وزارة الداخلية والجماعات المحلية لمراقبة الوضع الأمني، منوها بجاهزية أفراد الأمن على مستوى مركز القيادة والسيطرة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني.

عبر وزير الدولة النيجري عن رغبة بلاده في تمتين العلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر في عدة مجالات، وفي مقدمتها الجانب الأمني الذي يحظى بمتابعة نوعية من كلا الطرفين، مضيفا لدى زيارته مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني بالعاصمة، أمس، أن أداء الشرطة الجزائرية في المستوى لاسيما في عمليات التسيير والمراقبة بالمركز.

ورافق وزير داخلية النيجر ممثل المدير العام للأمن الوطني المفتش العام للأمن الوطني، حشيشي محمد الطاهر، حيث قام الوزير بزيارة تفقدية إلى مختلف أجنحة مركز القيادة والسيطرة وتلقى شروحات من طرف القائمين عليه، كما أعرب المسؤول عن رغبة بلاده في دعم العلاقات أكثر في المجال الأمني لاسيما في ظل الظروف الراهنة.

ويعمل مركز القيادة والسيطرة بمستوى جاهزية عالية، حيث يغطي العاصمة بكاميرات مراقبة تقدر بـ 7 آلاف كاميرا بتقنية التصوير العالي، حيث تتم مراقبة مواكب الوفود الرئاسية والتظاهرات الرسمية وباعتماد الطوافات، وهو ما لقي إعجاب الوزير النيجري الذي أشاد بخبرة المهندسين الجزائريين في التسيير المحلي لكافة العمليات المبرمجة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الدولة النيجري وزير الداخلية والأمن العمومي واللامركزية والشؤون العامة والدينية، محمد بازوم، يقوم بزيارة إلى الجزائر من يومين، في إطار دعوة من وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، وكانت للمسؤول لقاءات ومحادثات ثنائية مع عدد من أعضاء الحكومة في إطار التعاون بين بلاده والجزائر.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن