الوطن

الطلابي الحر يستبعد تسجيل اكتظاظ في إيواء الطلبة هذه السنة !!

باستثناء بعض الإقامات التي ما تزال تخضع لعمليات الترميم

نفى الاتحاد العام الطلابي الحر تسجيل أي اكتظاظ على مستوى الإقامات الجامعية مع بداية الدخول الجامعي يوم 4 سبتمبر المقبل، باستثناء بعض الولايات التي لا تزال مع عملية الترميم لبعض الإقامات.

وأوضح الاتحاد في بيان له أمس، أن جميع الجامعات ستفتح أبوابها يوم 4 سبتمبر المقبل أمام الطلبة، بما في ذلك الإقامات الجامعية من أجل تمكين كل طالب من إيداع ملف الإيواء. واستبعد تسجيل أي اكتظاظ هذه السنة بالإقامات الجامعية على المستوى الوطني مثلما جرت عليه العادة خلال السنوات الماضية.

وأوضح الاتحاد العام الطلابي الحر أن الجامعات تفتح أبوابها يوم 4 سبتمبر للطلبة الجدد لإيداع ملفات الإيواء على مستواها، وهي الفترة التي ترافقهم فيها المنظمات الطلابية، التي أقرت بعدم وجود أي اكتظاظ على مستوى هذه الأخيرة، ما عدا تلك التي تعرف أشغال ترميم لا غير، وهو ما سيكرس هذا المشكل على مستوى بعض الإقامات بولايات الوطن فقط دون سواها، حيث ستعمل الوزارة الوصية على احتوائه من خلال التسيير الجيد والتقسيم المحكم للطلبة.

مشيرا إلى أن مهمة التنظيمات الطلابية تكمن في مرافقة الطلاب الجدد ومساعدتهم على التسجيل، كما حدث في مختلف المراحل وصولا إلى دفع ملفات المنح والإيواء، وبالتالي ضمان التسجيل بنسبة مائة بالمائة في مختلف المرافق، كما سترافق المنظمات الطلابية الطلبة المتأخرين عن التسجيل والمقدر عددهم بـ 12 ألف ناجح متأخر سيتم توجيههم بداية من سبتمبر، منوها في السياق بما قامت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمرافقة الطالب ابتداء من يوم نجاحه، عن طريق الإمكانات المتاحة المسخرة له، من أجل ضمان السير الحسن للعملية، والتي شاركت فيها المنظمات الطلابية التي كانت عند حسن تطلعات الوزارة.

ومن المقرر حسب المصدر ذاته أن تعتمد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استراتيجية جديدة في تقسيم الغرف داخل الإقامات تصل إلى ثلاثة أنواع، يشمل الغرفة الواحدة الثنائية والثلاثية وحتى التي تحوي خمس غرف، أما في حال تسجيل اكتظاظ يتم رفع عدد المقيمين بالغرفة من اثنين إلى ثلاثة ومن ثلاثة إلى أربعة وهكذا للتصدي للعجز المسجل.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن