الوطن

"الأمبيا" لا يعتبر خروج بن يونس من الحكومة خسارة للحزب !!

الحزب يعود للنشاط السياسي من بجاية عبر الاحتفال بذكرى مؤتمر الصومام

ذكر قيادي في المكتب الوطني للحركة الشعبية الجزائرية أن "مؤتمر الحزب سينعقد مع بداية سنة 2017 وسيفصل في قوائم التشريعيات". وأضاف المتحدث أن "الحزب لم يتأثر بخروج بن يونس من الحكومة رغم النشاطات الضئيلة التي تقوم بها القيادة في غياب الأمين العام عمارة بن يونس".

وأوضح القيادي في "الأمبيا" (رفض نشر هويته)، في حديث مع "الرائد"، أمس، أن "حزب الأمبيا بصدد تحضير المؤتمر الأول له منذ تأسيسه من أجل تنصيب مكتب سياسي جديد، وسيخرج بقوائم نهائية للتشريعيات المقبلة". وأضاف "التحضير للمؤتمر يتم حاليا في هدوء وسيكون فاصلا في دخول التشريعيات المقبلة ووضع القوائم بعد تنصيب المكتب السياسي"، مضيفا "نشاطات الحزب حاليا شبه متوقفة بسبب العطلة الصيفية واليوم (يقصد أمس) شاركنا في الاحتفال بذكرى مؤتمر الصومام بقرية إفري ببجاية وإلقاء كلمة بالمناسبة"، معتبرا أن "غياب الأمين العام عمارة بن يونس عن الساحة الوطنية لم يؤثر على نشاطات الحزب". وفي سياق حديثه عن نشاطات الحزب، أكد المتحدث أن "آخر تجمع شعبي نشطه الأمين العام كان بقاعة الموڤار بالعاصمة شهر ماي الفارط، وهو ما يؤكد أن مواقف الحزب من القضايا الوطنية والمستجدات ومساندة برنامج رئيس الجمهورية لا تزال ثابتة وواضحة".

على صعيد متصل، قال القيادي في حزب "الأمبيا" إن "الحزب سيعقد جامعته الصيفية نهاية سبتمبر القادم وتتناول محاورها الوضع الاقتصادي للبلاد والملفات السياسية والاجتماعية والمرأة والشباب". وفي شق التحالفات التي خرج منها الأمبيا مباشرة عقب خروجه من الحكومة، أضاف القيادي "الأمين العام للحزب أكد في كل مرة أن الأمبيا لم يكن في أي تحالف سياسي، بل مجرد تحالفات لدعم برنامج رئيس الجمهورية"، مضيفا "حتى الانشقاقات التي تحدثت عنها جهات بسبب خروج بن يونس من الحكومة لا أساس لها من الصحة، بل ما حدث هو دخول مناضلين وخروج آخرين وهذا يحدث في كل الأحزاب".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن