الوطن

"خروج غول من الحكومة كان مؤثرا على الحزب والمناضلين !!"

المكلف بالإعلام في حزب تاج، نبيل يحياوي، لـ"الرائد" :

أكد المكلف بالإعلام في حزب تجمع أمل الجزائر "تاج"، نبيل يحياوي، أن "خروج عمار غول من الحكومة لم يكن شيئا عاديا وقد انعكس سلبا على الحزب والمناضلين". وعن التلاسن الذي حدث مؤخرا بين حزب "تاج" وحزب "الأرندي"، قال يحياوي إنه "سوء تفاهم فقط وتمت معالجته بين قيادات الحزبين وأن كلام أويحيى تم فهمه خطأ".

وأوضح نبيل يحياوي، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، أن "حزب تاج تأثر بخروج عمار غول من الحكومة وأحدث نوعا من الجدال والنقاش داخل الحزب وتعدد القراءات والآراء". وأضاف "لا يمكن إنكار أن خروج غول من الحكومة كان شيئا عاديا بل انعكاساته على الحزب كانت واضحة ومؤثرة". وأضاف "لم يحدث انشقاقات نتيجة خروج غول من الحكومة، لكن حدثت نقاشات واختلافات داخل الحزب وسط القيادات والمناضلين وكان في جو من الحرية والديمقراطية". ومن جهة ثانية، أضاف المتحدث "الحزب لم يغير خطه السياسي لكنه مع ذلك لم يضبطه بشكل نهائي، والنقاشات كانت تدور حول إيجاد تموقع الحزب في الساحة السياسية وتقويته وإعطائه المكانة".

وعن التلاسن الذي حدث مؤخرا بين حزب "تاج" و"الأرندي" إثر تصريح لأويحيى، قال يحياوي "ما حدث هو سوء تفاهم فقط، وقد تمت معالجة الأمر بين قيادات في الحزبين"، مضيفا "ما قاله أويحيى تم فمهم خطأ ولم يكن يريد الإساءة لحزب تاج"، وأضاف: "أويحيى يحترم غول، والحزبان يتبادلان نفس الاحترام".

في سياق متصل، ذكر المكلف بالإعلام في حزب "تاج" أن "الحزب حاليا في حالة عطلة لتزامنها مع فترة الراحة الصيفية، ومع دخول سبتمبر سنشرع في التحضير للجامعة الصيفية المرتقبة نهاية أكتوبر وندوات وطنية حول المرأة والشباب والطلبة". وأضاف: "الحزب خلال الفترة السابقة كان يسعى للتواجد في كل بلديات الوطن، وحاليا نحن بصدد الهيكلة والتواجد في غالبية البلديات قبل التشريعيات المقبلة"، معتبرا أن "التحالفات السياسية في الوقت الراهن مرحب بها وفق الأهداف المشتركة، وهي خدمة برنامج رئيس الجمهورية"، مضيفا "نحن نبحث عن تحالفات سياسية وليس من أجل دخول الانتخابات بقوائم موحدة لأنه أمر مستبعد".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن