الوطن

"الأفافاس": حكومة سلال في حالة "موت إكلينيكي"

بوشافة انتقد سياستها التي أثرت على فئة واسعة من الشعب

قال الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافة، إن "الحكومة مرت بمرحلة موت إكلينيكي قبل أن تختار طريق المرور بالقوة دون أدنى تقدير للاعتبارات الاجتماعية التي تصيب فئة واسعة من المواطنين". وأوضح المتحدث "نحن نرفض النظام الاقتصادي الجديد الذي أعلن عنه الوزير الأول".

ذكر عبد المالك بوشافة، في تجمع شعبي بقرية إيفري أوزلاڤن في بجاية، بمناسبة الذكرى الستين لمؤتمر الصومام، أمس، أن حزبه "يرفض النظام الاقتصادي الجديد الذي أعلن عنه الوزير الأول سابقا"، مضيفا: "الحكومة مرت بمرحلة موت إكلينيكي قبل أن تختار طريق المرور بالقوة دون أدنى تقدير للاعتبارات الاجتماعية الدراماتيكية التي ستصيب فئة واسعة من المواطنين"، معتبرا أن "حزبه لا يؤمن بهذا النظام الاقتصادي الجديد الذي يكرس سياسات التقشف"، مضيفا: "هذه الحكومة ليس في استطاعتها الإعلان بصفة واضحة عن سياستها المالية والاقتصادية".

وخلال تطرقه للأوضاع التي تعيشها البلاد اليوم، قال المتحدث إن تشكيلته السياسية "لا تؤمن بإصلاحات حيث القمع السياسي والقانوني يدعم القمع الاقتصادي، ولا يؤمن بالنظام الاقتصادي الجديد، حيث لا توجد إلا سياسات التقشف ولا نظام اقتصادي لحكومة ليس باستطاعتها الإعلان بصفة واضحة عن سياستها المالية والاقتصادية"، متنبئا بفشل سياسة "تختار طريق المرور بالقوة، دون أدنى تقدير للاعتبارات الاجتماعية الدراماتيكية التي تعصف بفئات واسعة من الشعب".

وبخصوص مبادرة الإجماع الوطني التي يراهن عليها الأفافاس، قال بوشافة: "نحمل السلطة وتيارات في المجتمع مسؤولية تعثر مبادرة الإجماع الوطني"، مضيفا: "قوى سياسية واجتماعية في السلطة وفي المجتمع تعارض الإجماع الوطني لأسباب سياسية من أجل المحافظة على الوضع القائم من أجل التموقع، بمنطلق إيديولوجي أو من أجل مصالحهم الخاصة"، في إشارة إلى جهات في المعارضة وأخرى في الموالاة.

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن