الوطن

النقابات تتنازل عن مطالبها مقابل الرحلات السياحية لقطاع التربية !!

رافقوا الطلبة المتفوقين في مختلف الامتحانات الرسمية

أثارت الرحلات السياحية التي منحتها وزارة التربية الوطنية لنقاباتها إلى إسبانيا لمرافقة التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية تشتت لدى نقابات التربية، خاصة أن أغلبيتها شارك في هذه المسألة على حساب مطالب مهنية لعمال القطاع.

وحسب مصادر نقابية فإن أغلب النقابات تكون قد وافقت على الرحلات الممنوحة لهم من طرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط إلى إسبانيا لمرافقة التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار التعليمة الثلاثة، وهو ما خلق تشتتا وسط الشركاء الاجتماعيين.

وقد استنكرت من جهتها الفدرالية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، منح وزارة التربية تراخيص رحلات سياحية إلى “إسبانيا” لبعض أعضاء نقابات التربية لمرافقة التلاميذ المتفوقين في امتحان البكالوريا والتعليم المتوسط، في أعز التقشف، على حساب موافقة هذه النقابات على إلغاء التقاعد النسبي ورفع سن التقاعد للموظفين.

واتهم في هذا السياق نبيل فرقنيس المكلف بالإعلام على مستوى فدرالية عمال التربية بعض نقابات التربية بتخليها عن الدفاع عن التقاعد النسبي والتحالف مع الوزارة، بشراء صمتهم مقابل استفادتهم من رحلات مجانية إلى “إسبانيا” ومرافقة المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا. على حساب الحكومة وأموال الشعب وفي أعز أيام التقشف في الوقت الذي كان من المفروض على الوزارة منحها للأساتذة الذين سخروا كل وقتهم لإنجاح هؤلاء التلاميذ.

وتأسف المتحدث للتجاوزات الخطيرة من طرف بعض النقابات في حق العمال والموظفين بدل الدفاع عن حقوقهم، في الوقت الذي كان عليهم تشجيع التلاميذ وتحفيزهم بتكريمهم من مال النقابة زيادة إلى ما قدمته الوزارة خلال تنظيمها حفلا تكريميا للتلاميذ النجباء والمتحصلين على أعلى معدل في بكالوريا وشهادة التعليم الأساسي والابتدائي، أقدمت هذه الأطراف على مرافقة هؤلاء التلاميذ الى إسبانيا على حساب الحكومة وأموال الشعب. من أجل السكوت عن إلغاء قانون التقاعد المسبق ورفع سن التقاعد.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن