الوطن

وزارة الشؤون الدينية تنصب لجنة متابعة شؤون الحجاج الجزائريين

بأمر من الوزير الأول

كشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في بيان لها، عن إنشاء لجنة متابعة وخلية استماع، بأمر من الوزير الأول، عبد المالك سلال، مهمتها متابعة سير موسم الحج 2016. وأوضح البيان أن هذا الإجراء يهدف إلى "الاستماع لجميع انشغالات واستفسارات المواطنين المتعلقة بموضوع الحج".

وأشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، إلى أن دور اللجنة هو التنسيق مع الخلية الموجودة على مستوى الشؤون الخارجية، بالإضافة إلى الاستماع إلى انشغالات الحجاج وكذا تسيير الأزمات في حال وقوعها. هذا وقد غادر أول فوج للحجاج الجزائريين بعد ظهر أمس الأول مطار هواري بومدين الدولي باتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2016، وكان في توديع هذا الفوج الذي يضم 300 حاج وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، ووزير النقل والأشغال العمومية، بوجمعة طلعي، والقائم بأعمال السفارة السعودية بالجزائر وممثلو عدة قطاعات معنية بعملية الحج. وبالمناسبة، دعا محمد عيسى الحجاج إلى تمثيل الجزائر "أحسن تمثيل" خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة، منوها بالجهود المبذولة من أجل تذليل الصعاب أمام ضيوف الرحمان.

من جهته، عبر المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، عن أمله في أن يكون موسم الحج لهذه السنة "ناجحا" مقارنة بالمواسم الماضية بغية "تحقيق حج الكرامة".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن