الوطن

"السلطة تمارس التصفية للأحزاب التي لا تساير توجهاتها"

تحدث عن وجود فشل في إقرار إصلاحات حقيقية، عبد العزيز غرمول لـ"الرائد"

قال المحلل السياسي عبد العزيز غرمول إن "السلطة لا تمارس إصلاحات سياسية بل إفسادات سياسية وقانونية"، مضيفا: "منذ 2011 لم نصل إلى مرحلة إصلاحات حقيقية بأهداف معينة، بل هناك ممارسات للبقاء في الحكم وإفساد القوانين السابقة بإضافات تخدم السلطة".

وأوضح غرمول، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، أن "السلطة بهاته الممارسات والقوانين تهدف إلى تصفية الأحزاب التي لا تساير توجهاتها والتشريعيات المقبلة إحدى المحطات التي ستستغلها".

وفي سياق متصل، ذكر غرمول أن "القانونين المتعلقين بالانتخابات والهيئة العليا لمراقبة الانتخابات، سيكونان وسيلة إقصاء للأحزاب ووسيلة لتبرير تزوير التشريعيات". وأضاف: "الانتخابات في الجزائر دوما ممثلة في الإدارة عبر الوالي ووزير الداخلية وهم من يمنحون المقاعد والكوطة للأحزاب".

وفي سؤال حول خمول الساحة السياسية رغم أن التشريعيات لا يفصلنا عنها سوى 8 أشهر فقط، قال المتحدث: "هناك قناعة بعدم جدوى العمل السياسي حاليا، ما جعل الأحزاب تنكفئ على نفسها وتفشل ولا تنشط إلا أياما فقط عن الموعد الانتخابي"، مضيفا: "يمكن مع الدخول الاجتماعي المقبل أن نشهد نشاطا وحركية مسبقة للحملة الانتخابية لكل الأحزاب، كما يمكن أن نشهد مواقف لمقاطعة التشريعيات".

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن