الوطن

أويحيى يحضر لمعركة التشريعيات بمؤتمرين للشباب والمرأة في أكتوبر القادم

سيكون فرصة لاستعراض قوة وشعبية الحزب

يرتقب أن يبدأ الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، التحضير لمعركة التشريعيات القادمة بداية سبتمبر المقبل، تكون بلقاءات مع قيادات الحزب ورجال ثقته، يتم فيها توضيح رؤيته لهذا الموعد الانتخابي الهام الذي يراهن عليه أويحيى للانفراد بالمشهد السياسي، ولم لا تحقيق الأغلبية التي عجز عن تحقيقها في 2012 أمام عبد العزيز بلخادم، أمين عام الأفلان في تلك المرحلة. وعلى مستوى القواعد، يحضر أويحيى لعقد مؤتمرين، شهر أكتوبر المقبل، يتعلق الأول بالشباب والثاني بالمرأة. وسيكون هذان الموعدان فرصة لاستعراض قوة وشعبية الحزب أمام الغريم التقليدي الأفلان، حيث يركز أويحيى على هذين اللقاءين لإيصال رسالة الحزب إلى عموم الطامحين لخوض غمار المنافسة السياسة، مستغلا حالة الانفلات التي تميز الأفلان بسبب إقصاء القيادات والمناضلين والاعتماد على أصحاب المال والمصالح.

قالت مصادر حزبية مطلعة في بيت الأرندي لـ"الرائد"، أن أويحيى منهمك في الوقت الحالي في التحضير للخارطة السياسية التي سيراهن عليها الحزب في الدخول الاجتماعي القادم، والذي سيركز بشكل كبير على التشريعيات القادمة التي ستجرى في 2017، حيث سيعقد الأمين العام للأرندي، مطلع سبتمبر القادم، اجتماعا عاديا للمكتب الوطني، يخصص جدول أعماله بالدرجة الأولى لدراسة مدى تطبيق قرارات وتوصيات الدورة الأخيرة للمجلس الوطني للحزب، حيث أعطى أحمد أويحيى، خلال الزيارات الميدانية التي قادته إلى العديد المكاتب الولائية، تعليمات للمنسقين الولائيين، تقضي بالإسراع في تكييف المكاتب البلدية مع القانون الأساسي الجديد. وسيشرف، من جهة أخرى، على عقد اجتماع طارئ مع الكتلة البرلمانية للأرندي، لشرح موقف الحزب من عدة قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية مطروحة في الساحة السياسية الآن.

وأشار ذات المصدر أن الأمين العام للأرندي سيشرف، في أكتوبر القادم، على عقد الندوة الوطنية للشباب، بتعاضدية عمال البناء بزرالدة، وسيشارك في هذا اللقاء الوطني ممثلو المناضلين الشباب الذين التحقوا بالتجمع الوطني الديمقراطي، وستعقد الندوة اقتداء بما قامت به اللجنة الوطنية للمرأة، التي تحضر هي الأخرى لعقد ندوة وطنية، سيتم من خلالها طرح عدة محاور، أبرزها ترقية حقوقها، وستعقد أيضا تحت إشراف أحمد أويحيى. ويتزامن تاريخ انعقاد هذه الندوات مع شروع الحزب في التحضير للتشريعيات القادمة، حيث يعول الأرندي كثيرا على فئتي الشباب والنساء تحسبا للاستحقاقات التشريعية والمحلية القادمة، بدليل إصرار أويحيى، خلال دورة المجلس الوطني الأخيرة، على تفعيل جهاز الشباب والمرأة داخل الحزب.

خولة. ب

 

من نفس القسم الوطن