دولي

اتهام فتح لنا بالسعي لإفشال الانتخابات قلب للحقائق

عبرت عن تمسكها بالانتخابات حماس:

عدّ الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سامي أبو زهري، تصريحات حركة فتح بأن حماس تريد إفشال الانتخابات ادعاءً يثير السخرية وقلبًا للحقائق، مشددا على تمسك حركته بضرورة إجراء الانتخابات.

وأكد أبو زهري في تصريح صحفي أن ذلك الادعاء يهدف إلى تبرير أزمة فتح والتغطية على هجومها اللاأخلاقي واللا وطني على حركة حماس، وقال: "إنه وعلى العكس من ذلك فإن حركة فتح تعقد عشرات الأنشطة والاجتماعات يومياً في غزة فيما تتعرض حركة حماس وأبناؤها لمجزرةٍ حقيقيةٍ في الضفة المحتلة؛ من خلال الاستدعاءات والاعتقالات اليومية المزدوجة من السلطة والاحتلال".

ونبّه أبو زهري إلى أنه رغم ذلك؛ فإن حماس تشدد باستمرار على ضرورة استكمال العملية الانتخابية، كما شدد على تمسك حماس بالانتخابات، وإذا كانت حركة فتح معنية بالانسحاب منها فهذا شأنها وعليها أن تمتلك الجرأة لإعلان ذلك أمام شعبنا بدلاً من اختلاق الادعاءات والتذرع بالآخرين.

وكان المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، زعم أن سياسة حماس على الأرض "تهدف إلى عرقلة إجراء الانتخابات المحلية"، داعياً الحركة إلى "إعلان موقفها إذا كانت قد تراجعت عن خوض الانتخابات بدلاً من وضع العراقيل والقيود أمام حركة فتح"، وجاء موقف حركة "فتح" غريبا، رغم تأكيد وزارة الداخلية بغزة، عدم وضعها أية عراقيل أمام أنشطتها خاصة ما يتعلق بالعمل الانتخابي.

ق. د

 

من نفس القسم دولي