الوطن

جاب الله يتفرغ لترتيب بيت العدالة والتنمية قبل الجامعة الصيفية للحزب

فيما ستخيم أجواء التشريعيات القادمة على أشغالها

يرتقب أن تعقد جبهة العدالة والتنمية برئاسة زعيمها، الشيخ عبد الله جاب الله، جامعتها الصيفية، في نوفمبر القادم، بولاية الطارف، حسبما كشف عنه قيادي في الحزب.

وقال المصدر إن قيادة الحزب ستوجه دعوة لكل رؤساء الأحزاب موالاة ومعارضة وأيضا لكل رؤساء الحكومات السابقين كمولود حمروش وعلى بن فليس وأحمد بن بيتور. وقال المصدر إن رئيس جبهة العدالة والتنمية تعمد تأجيل عقد الجامعة الصيفية إلى الفترة الخريفية أو الشتوية، مشيرا إلى أن القرار يعتبر بمثابة تكتيك استراتيجي يهدف إلى تعبئة القواعد قبل الانتخابات التشريعية.

وذكر المصدر أن رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، خصص المرحلة الحالية لترتيب بيته الداخلي قبيل الشروع في مرحلة التحضير للتشريعيات القادمة، حيث أجرى مباشرة عقب اختتام مجلس الشورى، تغييرات في المكتب الوطني بإدخال أعضاء جدد في القيادة الوطنية، مع تعيين النائب البرلماني لخضر بن خلاف ناطقا رسميا للحزب. وأكد المصدر توسيع جاب الله للمكتب الوطني الذي أصبح يضم 14 عضوا، من خلال إدماج أربعة قياديين من حركة الإصلاح سابقا ممن شاركوا في الإطاحة بجاب الله من ذات التنظيم السياسي قبل سنوات.

واختار رئيس جبهة العدالة والتنمية إعطاء صفة الناطق الرسمي للنائب البرلماني لخضر بن خلاف وإعفائه من التنظيم، في حين أدرج أبرز خصومه السابقين في معركة الإطاحة به من تنظيمه السياسي الثاني، منهم جمال صوالح، ضمن المكتب الوطني، وهو الشأن نفسه بالنسبة لثلاثة أعضاء آخرين، كما شهدت ذات الدورة إقصاء عدة أسماء من الشورى الوطني بدعوى عدم الحضور.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن