الوطن

الأطر الصحراوية تتدارس اليوم هموم الوطن وتحديات المرحلة !!

الجامعة الصيفية ستحمل اسم الشهيد محمد عبد العزيز

تستضيف بومرداس، ابتداء من اليوم ولمدة 17 يوما، الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو، في طبعتها السابعة والتي تستهدف تنمية قدرات ومؤهلات الإطار الصحراوي من الخبرات الجزائرية في مختلف المجالات. وتعد الجامعة الصيفية فضاء لتبادل الآراء والأفكار، خاصة أن المتدخلين سيتناولون عدة قضايا إدارية وسياسية وإعلامية وأمنية، وهو ما من شأنه أن يقرب كل التطورات التي تجري في العالم. وتعرف الجامعة الصيفية لهذا العام حضور أزيد من 400 مشارك من الإطارات المدنية والعسكرية، من بينهم 30 من نشطاء انتفاضة الاستقلال، وهم من الفاعلين من المجتمع المدني ونشطاء عن الانتفاضة من المناطق المحتلة وجنوب المغرب، وتمتد إلى غاية 22 أوت الجاري.

ومن المنتظر أن يحضر رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، جلسة الافتتاح صباح اليوم الثلاثاء، إلى جانب مسؤولين جزائريين ورئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الدكتور سعيد العياشي، الذي يرأس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي، وهي الهيئة المستضيفة للجامعة، إضافة إلى رئيس الجامعة محمد لمين البوهالي وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، وممثلين عن المجتمع المدني الجزائري.

وتتميز الجامعة الصيفية بمجموعة من الأنشطة منها محاضرات ينشطها مختصون ومسؤولون من كلا البلدين، إضافة إلى أنشطة ثقافية ولقاءات وأعمال تطوعية، حيث "تشكل الجامعة عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية وتقرير المصير".

وتحمل الجامعة هذه السنة اسم "الشهيد محمد عبد العزيز"، ويعد استمرار عقد الجامعة مؤشرا على دعم الجزائر الثابت للقضية والشعب الصحراوي، كما يعبر عن إصرار وعقيدة الشعب الصحراوي في النضال والاستعداد لتسيير دولته المنشودة. كما تكون الجامعة فرصة وفضاء فكريا وثقافيا لبلورة أفكار وأطروحات من شأنها مواجهة الحملات المغربية المغرضة، والتي لا يمكنها أن تصمد أمام عزيمة الشعب الصحراوي وأطره الحاضرة اليوم في بومرداس.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن