الوطن

بن غبريط تحذر من تجاوزات في توزيع منحة 3 آلاف دينار

أمرت بتوزيعها قبل نهاية أوت الجاري

أمرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط جميع مديري المؤسسات التربوية بتوزيع منحة 3000 دج لحوالي مليون تلميذ معوز قبل نهاية شهر أوت الجاري، قبل أن تدعوهم إلى إيداع كل مؤسسة تربوية جدول إرسال يبين عدد الملفات المودعة ليتم دراستها من قبل اللجنة المخولة لها قانونيا والمتمثلة في المجلس الشعبي البلدي، المكتب البلدي للنشاط الاجتماعي وممثل أولياء التلاميذ ويرأسها رئيس الدائرة.

وبدا العد التنازلي للانطلاق الترتيبات الخاصة بمنحة التمرس والمقدرة بـ 3000 دينار الخاصة بالتلاميذ المعوزين للموسم الدراسي 2016-2017،  هذا فور عودة مسؤولي القطاع من العطلة في 21 اوت الجاري ،وتوزيعها قبل الدخول المدرسي يوم 04 سبتمبر المقبل. وطلبت الوزيرة في تعليمية منها لجميع مدراء الابتدائيات، المتوسطات والثانويات، بالسير الحسن لعملية تسليم منحة التمدرس الخاصة بـ 3 آلاف دج للموسم الدراسي المقبل.

ووجهت نورية بن غبريط تعليمة لجميع مديري المؤسسات التربوية للانطلاق في الترتيبات الخاصة بمنحة التمدرس والمقدرة بـ 3000 دينار الخاصة بالتلاميذ المعوزين للموسم الدراسي 2016-2017، وتوزيعها قبل الدخول المدرسي في 4 سبتمبر المقبل، وطلبت الوزيرة في تعليمية منها لجميع مديري الابتدائيات، المتوسطات والثانويات، بالسير الحسن لعملية تسليم منحة التمدرس الخاصة بـ 3 آلاف دج للموسم الدراسي المقبل، والحرص على مدى التطبيق الصارم للقوانين المتعلقة باستخدام المنحة الخاصة بالتلاميذ المحرومين.

على صعيد آخر أمرت مديري المؤسسات بدراسة جميع ملفات التلاميذ المعنيين بهذه المنحة بعد أن تم جمعها بداية من 30 جوان إلى غاية 10 جويلية الماضيين، وإيداع جدول إرسال يبين عدد الملفات المودعة ليتم دراستها من قبل اللجنة المخولة لها قانونيا والمتمثلة في المجلس الشعبي البلدي، المكتب البلدي للنشاط الاجتماعي وممثل أولياء التلاميذ ويرأسها رئيس الدائرة.

وأشارت الوزيرة حسب ما جاء في التعليمة أن اللجنة تتكفل بإعداد القوائم النهائية للمستفيدين حسب كل مؤسسة وحسب الفئات وكل بلدية، ليتم تحويلها إلى مصالح مديرية التنفيذ، لتتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة من استحداث هذه المنحة.

وطلبت في السياق ذاته بتسخير كل الوسائل المادية الضرورية من أجل الإسراع في عملية تسديد المنحة والتي يجب أن تنطلق مع بداية التسجيلات، كما أصرت على مديري المؤسسات التربوية بضرورة إعلام الوزارة بعدد الملفات المودعة لدى مصالح الدائرة والحصيلة اليومية لعملية التسديد عن طريق الفاكس بالإضافة إلى الحصيلة النهائية عند إنهاء العملية.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن