الوطن

خلل تقني تعرضت له الطائرة المتوجهة إلى مرسيليا يربك مستعملي الجوية الجزائرية !!

اختفت عن الأنظار لمدة 30 دقيقة قبل أن تعود إلى مطار هواري بومدين

خلف خلل تقني أصاب إحدى طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، أمس، في الرحلة الرابطة بين الجزائر ومرسيليا الفرنسية، حالة ذعر كبيرة لدى الجزائريين، خاصة أن الطائرة اختفت عن الرادارات لمدة فاقت الـ30 دقيقة ثم عادت أدراجها صوب مطار هواري بومدين، دون توضيح أسباب ذلك. وهو ما أعاد إلى ذاكرة الجزائريين أحداثا مأساوية عاشتها الجوية الجزائرية في السنوات الأخيرة، أكثرها مأساوية الطائرة التي سقطت في مالي.

تفاصيل الحادثة بدأت حين كانت الطائرة، وهي من نوع بوينغ 736، في رحلة عادية من مطار هواري بومدين نحو مرسيليا الفرنسية، قبل أن يتم فقدان الاتصال بها، إثر إصابتها بعطب تقني. وقد تمكنت الطائرة، وهي إحدى الطائرات الجديدة التي اقتنها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، من العودة إلى مطار هواري بومدين والهبوط بسلامة، بعد نصف ساعة من إقلاعها، فيما لم يعرف بعد طبيعة الخلل التقني الذي أصابها.

وحطت مساء أمس الطائرة بصورة عادية في مطار هواري بومدين، بعد أن رأى قائدها ضرورة لذلك، وهو الأمر الذي استحسنه القائمون على الشركة، وفق تصريحات إعلامية لهم بعد الحادثة مباشرة.

وطبقا للتفاصيل التي تناقلتها عدّة وكالات أنباء وقنوات إخبارية دولية، فإن الطائرة أعلن عن حالة طوارئ بخصوصها، بعد أن عجز أعوان المراقبة التقنية والملاحة الجوية عن تحديد مكان تواجدها، قبل أن تعود للظهور بعد مدة زمنية فاقت الـ 20 دقيقة، وكانت الطائرة تحمل على متنها 97 راكبا.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن