الوطن

"من يريد الزعامة يجب عليه فرض نفسه بالأفعال وليس بالأقوال"

أحزاب المعارضة ترد على مقري بعدما انتقدها وتؤكد

 تباينت آراء أحزاب المعارضة حول التصريحات الأخيرة لرئيسِ حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، والتي أقر من خلالها بفشل المعارضةِ في تحقيق أهدافها، بعد عامين من تشكيل تكتل سياسي، حيث اتهم البعض مقري بمحاولتِه الانفرادَ بالزعامة السياسية.

وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بحزب جيل الجديد، يونس صابر شريف، أن تصريحات مقري حول الوضع الراهن لأحزاب المعارضة لا تلزم الحركة، باعتبار أنه موقف شخصي لمقري، مضيفا أن مشكل المعارضة لا يعكس أصلا تصريحات حركة حمس، بل أن الأمر يتعلق أساسا بالانتخابات التشريعية، وهو الموقف الذي تحفظ عليه ورفض الخوض فيه في الوقت الراهن.

من جهته، قال محمد ذويبي، الأمين العام لحركة النهضة، أن هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة لم تكن يوما هيئة لتحالف انتخابي، فالأحزاب السياسية المنضوية فيها كان هدفها، منذ بداية التأسيس، هو تمتين العلاقة بين مكونات الهيئة، بغرض "رصّ صفها وحمايتها من كل ما من شأنه أن يضعف من عزيمتها، أو ينال من وحدتها، مع التأكيد على أهمية ضمان انتقال ديمقراطي "سلس وسلمي" في الجزائر. وأضاف ذويبي أن هيئة التشاور هي إطار للعمل المشترك في القضايا الكبيرة، والمتعلقة بالأساس بالممارسة التصحيحية.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن